تأمين كنائس الأسكندرية بسبب احتفالات عيد الميلاد المجيد

الخميس 06 يناير 2022 | 01:11 مساءً
كتب : السيد أشرف

قامت مديرية أمن الإسكندرية تحت قيادة اللواء محمود أبو عمره بالتعزيز من خدماتها وإجراءاتها الأمنية حول الكنائس ودور العبادة بالميادين والشوارع الرئيسية وغير الرئيسية بشرق وغرب الإسكندرية بالتزامن مع الاحتفال بعيد الميلاد المجيد .

وقامت المديرية أيضاً بتكثيف الأقوال الأمنية المتمركزة بالمناطق الحيوية والدفع بقوات التدخل السريع بكافة المحاور ، إلى جانب قوات المباحث لمتابعة الحالة الأمنية وسرعة الانتقال والتعامل مع أي شكل من أشكال الخروج على القانون وتعكير صفو الاحتفال .

قامت مديرية أمن الإسكندرية أيضاً بوضع كردونات حديدية بالشوارع المتواجد بها كنائس مع إيجاد مسارات مرورية بديلة ، إلى جانب رفع السيارات المتروكة بمحيط هذه الكنائس ، مع الاستعانة ببوابات الكشف عن المعادن قبل دخول الكنائس للاحتفال .

وأكد القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية في مداخلة تليفونية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها " كلمة أخيرة " ، أن كل الترتيبات الموضوعة تضع في مقدمتها الإجراءات الاحترازية للحد من انتشارا فيروس كورونا ، مشيراً إلى أن نسبة الحضور ربما لن تصل إلى 25 % من العدد الكلي للكنيسة ، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة على أبناء الكنيسة من ارتداء للكمامات واستخدام للمطهرات ، إلى جانب ترتيب المقاعد لضمان التباعد بين المصلين .

مشيراً إلى أن الذي سيتولى الإشراف على على تطبيق الإجراءات الاحترازية هو فريق الكشافة ، وكذلك سيتم الدخول والخروج بنظام ، لضمان التطبيق الأمثل للإجراءات الاحترازية ، موضحاً أن هذه الإجراءات المشددة الهدف منها فقثط هو الحفاظ على صحة وسلامة المصلين .

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد زار أمس الأربعاء مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، مقدماً التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، متمنياً بأن يعيد الله هذه المناسبة الغالية على قداسة البابا وجميع المواطنين بوافر الصحة والتوفيق ،وأن يديم على مصرنا الحبيبة الخير والأمن والسلام .

ومن جهته أعرب البابا تواضروس الثاني عن تمنياته للحكومة بالتوفيق في مساعيها نحوالبناء والتنمية ، ولوطننا الغالي بدوام الأمن والرخاء والاستقرار .