في عيد ميلادها الـ75.. تعرف على سر استبعاد فردوس عبد الحميد من "حب في الزنزانة" ورفضها تقبيل أحمد ذكي

الجمعة 25 فبراير 2022 | 07:24 مساءً
كتب : سعاد محمد

يصادف اليوم الجمعة الموافق 25 فبراير، احتفال الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد، بعيد ميلادها الـ75، ونرصد لكم في هذا التقرير أهم وأبرز محطات مسيرتها الفنية.

ولدت الفنانة فردوس عبد الحميد لأب يعمل تاجر أثاث، حيث حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، من قسم التمثيل عام 1969، وتخرجت من معهد الكونسرفتوار.

وبدأت فردوس عبد الحميد أعمالها الفنية على خشبة المسرح القومي، حيث قدمها المخرج كمال الشيخ، في فيلم "على من نطلق الرصاص" مع الفنانة سعاد حسني، وشهد مسلسل "حكاية ميزو" أول بطولة مطلقة لها، ثم قدمت العديد من البطولات التلفزيونية.

ومنذ دخولها عالم الفن، رفعت الفنانة فردوس عبد الحميد شعار

رفض تقديم مشاهد القبلات والإغراء، والإبتعاد عن المشاهد المبتذلة، ويعد تمسكها بهذا المبدأ هو سبب رفضها، تقبيل الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم "طائر علي الطريق"، وذلك بحسب ما صرحت به في أحد البرامج

وتعد الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد، إحدى النجمات الكبار اللاتي قدمن باقة الأعمال المحفورة في أذهان المشاهدين، حيث قدمت عدة أفلام وأعمال بتوقيع زوجها المخرج محمد فاضل، والذي استبعدها من بطولة فيلم "حب في الزنزانة"، حتى لا يقال أنه يدخل العمل ليعطى دورًا لزوجته.

ومن أهم أعمالها الفنية مسلسل حكاية ميزو، أبنائي الأعزاء شكرا، صيام صيام،أولاد الأصول، زيزينيا، ومسلسل الأسطورة، ومسلسل نسل الأغراب، ومن أهم أعمالها المسرحية "حبيبتي شامينا"، ومسرحية "الفارس والأسيرة".

وكشفت الفنانة فردوس عبد الحميد، في أحد البرامج التلفزيونية، عن سر ابتعادها عن الوسط الفني، وظهورها في بعض الأعمال القليلة في الآونة الأخيرة.

حيث أوضحت أن الفنان كان يتسلم سيناريو العمل كاملاً،قبل بداية العمل ليتعرف على مضمون العمل بالكامل وتوجهاته، وقد لا يقبله إذا وجده غير مناسب، أما الآن فالفنان يعرف  فقط حدود دوره، ولا يعرف أدوار الشخصيات الآخرى وتطوراتها، وهذا نظام خاطئ جدا ويجب أن يتغير.