«بلدنا اليوم» في لقاء خاص مع طالب مصري في أوكرانيا: صحابي على الحدود البولندية بقالهم 30 ساعة.. واطمئنوا ولادكوا رجالة

الاحد 27 فبراير 2022 | 10:27 صباحاً
كتب : ياسمين أحمد

ليلة الخميس الماضي لم تكن ليلة عادية على المصريين وتحديدا أهالي الطلاب المغتربين في أوكرانيا، وذلك بعد إطلاق روسيا لعملية عسكرية على الأراضي الأوكرانية، بهدف السيطرة على بعض المدن، وبدأت الحرب بين الدولتين في صباح يوم الجمعة.

حالة من الذعر والقلق جراء الحرب

حالة من الذعر والقلق أصابت مواطني الدولتين، وأصبحت الحرب حديث العالم خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد سقوط العديد من الجرحى والقتلى جراء القصف، وهو ما جعل الأهالي في مصر يشعرون بحالة من التوتر والخوف على أبنائهم وأسرهم المغتربة، حيث يقطن في الأراضي الأوكرانية العديد من الجاليات المصرية وأغلبهم طلاب.

محمد أبو العلا طالب بأوكرانيامحمد ابو العلا طالب بأوكرانيا

يقول «محمد أبو العلا» طالب في الفرقة الرابعة بكلية الطب بأوكرانيا لـ«بلدنا اليوم الإخبارية»: «الحمد لله إحنا كويسين بس الأوضاع كل شوية بتسوء عن الأول، صحابي دلوقتي على الحدود البولندية بقالهم 30 ساعة مش عارفين يدخلوا».

محمد أبو العلا طالب في الفرقة الرابعة بكلية الطب البشري بالعاصمة الأوكرانية «كييف»، حاليا متواجد بمدينة قريبة بالعاصمة تبعد عنها 240 كيلو، ويتابع: «الحمد لله الدنيا إلى حد ما عندنا مستقرة في المكان اللي قاعد فيه، ومش ناوي أنقل من المنطقة اللي أنا فيها عشان الحمد لله المكان آمن».

محمد يوجه رسالة للأهالي في مصر

في ظل التوتر والقلق يوجه «محمد» رسالة لطمئنة الأهالي والأصدقاء في مصر قائلا:« بقول للأهالي في مصر اطمنوا ولادكوا رجالة وهيعرفوا ياخدوا بالهم من نفسهم، احنا بس خايفين على البنات وربنا يساعدهم، ولو في إيدينا حاجة هنساعدهم، المهم الأهالي تطمن وكلنا هنرجع سالمين إن شاء الله ونحاول بقدر الإمكان نخلي مصر تسمحلنا نكمل دراستنا في بلدنا».

اقرأ أيضا