روسيا: تم تدمير 90٪ من المطارات العسكرية الأوكرانية

الاربعاء 09 مارس 2022 | 05:17 مساءً
كتب : نورهان عويان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم أن القواتها العسكرية، قد دمرت 90% من المطارات العسكرية الأوكرانية، التي تحتوي على أغلبية الطائرات القتاليه.

وأضاف الدفاع الروسية، أن تم نقل جزء من الأسطول الجوي الأوكراني إلى رومانيا ولن يشارك في هذه الحرب.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن سلاح الجو الأوكراني نفد بالكامل تقريبًا من الطيارين العسكريين من الدرجة الأولى والثانية، ويقصر الرحلات الجوية على المحاولات الفردية لشن الهجمات.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن وثائق تؤكد استعداد السلطات الأوكرانية لشن عملية هجومية على دونباس في مارس.

وقال الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، اللواء ايجور كوناشينكوف، إنه في سياق عملية عسكرية خاصة، كانت بحوزة الجيش الروسي وثائق سرية لقيادة الحرس الوطني الأوكراني، وتؤكد هذه الوثائق مخططات نظام كييف لشن عملية هجومية في دونباس كان من المقرر إجراؤها في مارس 2022 .

وتابع: "تتذكر وزارة الدفاع الروسية جيدًا التصريحات التي أدلى بها نظام كييف، والتي تم تداولها في فبراير من قبل وسائل الإعلام الغربية، حول الغياب المزعوم لأية خطط أو نوايا للاستيلاء المسلح على جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين ورغبة أوكرانيا المزعومة في حل جميع القضايا بالوسائل السياسية والدبلوماسية" كما يزعمون.

وأضاف ومع ذلك، فإن النسخ الأصلية للوثائق العسكرية السرية للحرس الوطني الأوكراني تثبت بوضوح زيف تلك التصريحات.

وأوضح المتحدث أن وزارة الدفاع كانت بحوزتها أمر قائد الحرس الوطني الأوكراني، العقيد ميكولا بالان، بتاريخ 22 يناير 2022، والذي يصف بالتفصيل خطة التحضير للهجوم في دونباس.

اقرأ أيضا