"واحدة نجت من الموت بأعجوبة وآخر فقد زوجته".. 13 فنانا عانوا من نار الحرائق وآخرهم نور محمود

السبت 12 مارس 2022 | 07:24 مساءً
كتب : آية محمود

تصدر الفنان نور محمود مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تعرض منزل حماته الفنان لحريق وأصيب هو وزوجته وابنته، فيما نقلت حماته إلى العناية المركزة إثر إصابتها في الحريق، ولم بكن الفنان نور محمود هو أول الفنانين الذين تعرضوا لحراپق بل سبقه عدد من نجوم الفن ومنهم من تعرض لخسارة فادحة بسبب الحريق سواء كانت خسائر مادية أو بشرية وتظل ذكرى هذه الحرائق مؤلمة حتى لو كانت خسائرها المادية طفيفة، وتعرض عدد كبير من نجوم الفن لحوادث الحريق المتنوعة فى أثارها ومنها ما أودت بحياة شخص عزيز على الفنان ومنها ما أتلفت ممتلكاته وجوائزه وذكرياته، وفى هذا التقرير نستعرض أبرز الفنانين الذين تعرضوا لكارثة الحريق وتفاصيل إصابة الفنان نور محمود وزوجته وحماته من الحريق.

نور محمود وحنان مطاوع يعيشان قصة حب للمرة الثانية.. اعرف التفاصيل - اليوم  السابع

منة فضالي أيدها اتحرقت في المطبخ

ومن الفنانات التي عانت من آثار الحريق كانت الفنانة منة فضالي التي كشفت منذ أيام عن تعرضها لحادث حريق داخل منزلها بعد أن نشرت النيران فى المطبخ ونتج عن الحريق إصابة والدتها بعدة حروق فى يدها وأصيبت الفنانة منة فضالي برعب شديد وكتبت على صفحتها الشخصية على الفيس بوك: الحمد لله وقدر الله وما شاء فعل كنا هنموت وربنا ستر، وتعاطف معها المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ودعوا لها ولوالدتها بالشفاء العاجل.

ادعولي

عقب سيجارة يحرق شقة شريف منير

وتعرض الفنان شريف منير أيضا هذا الشهر لحريق فى منزله بعد أن قام شخص مجهول بالقاء عقب سيجارة مشتعلة على سقف غرفة بشقته مما أدت إلى اشتعال النيران وتمت السيطرة على الحريق قبل أن ينتج عنه خسائر كبيرة وطمأن الفنان شريف منير جمهوره وكتب على صفحته الشخصية على موقع الانستجرام وقال الحمد لله قدر ولطف بسبب سيجارة اترمت من مكان على سقف حجرة عندى ولكن رحال الإطفاء قاموا بالواجب.

شريف منير تزوّج صديقة زوجته الأولى.. والمياه سبب خلافه مع شيرين عبد الوهاب

وفاة جار ميرفت امين فى حريق بعمارتها

وفى شهر سبتمبر أيضا نشب حريق فى إحدى الشقق بالعمارة التى تسكن فيها الفنانة ميرفت امين وكان الحريق فى الشقة التى تعلوها مباشره وتسبب الحريق فى وفاة أحد جيرانها من أثار الاختناق وطنأنت الفنانة ميرفت امين جمهورها الذى شعر بالقلق عليها واكدت لهم أنها بخير ولم يصبها مكروه بسبب الحريق بعد تداول أخبار أنها حاولت القفز من على سلم العمارة وتهرب على السطوح حتى انتهاء سيارات الإطفاء من إخماد الحريق، ولكنها نفت هذا الكلام وقالت لبعض المواقع أنها لم تتحرك من شقتها.

أول ظهور للفنانة ميرفت أمين بعد أنباء إصابتها بكورونا... صورة - 06.11.2021,  سبوتنيك عربي

نادية سلامة تنجو من الموت بأعجوبة بسبب حريق شقتها

تعرضت شقة الفنانة نادية سلامة بمدينة 6 أكتوبر لحريق هائل فى شهر يناير الماضي، وفوجئت الفنانة نادية سلامة بصوت إنفجار قوى عقب خروجها من منزلها واشتعال حريق كبير أدى إلى التهام محتويات الشقة بالكامل، وبعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق تبين أن سببه يرجع إلى إنفجار الدفاية أثناء تشغيلها بسبب ماس كهربائي أشعل النيران التى التهمت كل محتويات الشقة، وتم السيطرة على الحريق قبل أن يمتد للشقق المجاورة، وحاولت الفنانة نادية سلامة اخراج بعض ممتلكاتها من الشقة الا انها أصيبت باختناق ونقلت إلى مستشفى الصفا بأكتوبر، وبعد خروجها قالت إن القدر أنقذها من الموت المحقق حيث قبل الحريق بدقائق نزلت لإحضار أشياء من سيارتها وبمجرد نزولها سمعت صوت الانفجار وشب الحريق فى الشقة.

نادية سلامة تنجو من حريق بشقتها - YouTube

ريم أحمد أنقذتها العناية الإلهية هى وزوجها

ومن الفنانات التى كادت أن تفقد حياتها بسبب الحرائق كانت الفنانة الشابة ريم أحمد التى تعرضت لحادث مروع وأنقذتها العناية الإلهية من الموت هى وزوجها بعد أن شب حريق هائل في منزلها، وقد نشرت ريم احمد وقتها صورا تبين بشاعة الحريق وحمدت الله أن المنزل كان فارغاً ولكنها لم تكشف عن سبب إندلاع النيران التى أدت إلى الحريق.

الموت يفجع الفنانة الشابة ريم أحمد

محمود الجندى فقد زوجته بسبب حريق شقته

تعرضت شقة الفنان الراحل محمود الجندى لحريق هائل وفى آخر حوار له فى لقاء تلفزيوني قال محمود الجندي أن هذا الحريق كان رسالة له من الله لعودته للإيمان بالله بعد كان يسير فى طريق الإلحاد، وكان يقرأ كتبا كثيرة تتحدث عن هذا الموضوع كما أنه فقد زوجته التى رحلت بعد تعرضها باختناق نتيجة الحريق وقال إن هذا الحريق كان نقطة تحول غيرت مسار حياته.

علياء عساف احترقت شقتها وهي نائمة

وتعرضت الفنانة علياء عساف الشهيرة بأم الشحات فى فيلم بلية ودماغه العالية لحريق هائل فى شقتهت وكانت نائمة وأنقذتها العناية الإلهية من الموت المحقق بعد أن تسبب ناس كهربائي من بعض الأجهزة الكهربائية ولولا وصول والدتها فى الوقت المناسب لكانت التهمت النيران كل محتويات الشقة وتسببت فى وفاة الفنانة علياء عساف وقامت أمها بطلب الحماية المدنية التى جاءت مسرعة لإخماد الحريق.

حريق يلتهم جوائز وذكريات فؤاد المهندس

سنة 2006 تعرضت شقة الفنان الراحل فؤاد المهندس لحريق هائل وحكى ابنه فى لقاء تلفزيوني أن الحريق التهم غرفة والده وضاعت كل مقتنياته بسبب هذا الحريق وكان بسبب ماس كهربائي من التكييف واحترقت كل ذكريات فؤاد المهندس من جوائز وشهادات التقدير وملابسه فى الافلام والصور النادرة وكذلك سيناريوهات أفلامه وسرير الخديوي إسماعيل الذى قد حصل عليه بشرائه من مزاد، وكان الفنان فؤاد المهندس متواجد بالغرفة وقت الحريق ولكنه كان غير قادر على الحركة وكان سيموت بسبب الحريق لولا زوجة ابنه رأت الدخان يتصاعد ويخرج من الغرفة فصرخت على أحد الجيران وأنقذوه وأخرجوه من الغرفة هذا الحريق تسبب فى اكتئابه ومروره بأزمة نفسية عجلت بوفاته.

وفاة والد ايهاب توفيق بسبب الحريق

وفى العام الماضي اندلع حريق هائل فى فيلا الفنان إيهاب توفيق ووصلت 5 سيارات إطفاء وتمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ 5 أشخاص من المتواجدين بالفيلا والدتهما النيران الدور الثاني بالكامل والخاص بوالد الفنان ايهاب توفيق وبعد دخول قوات الإطفاء وجدوه فارق الحياة، وكان سبب الحريق هو دفاية كهربائية أحدثت ماس كهربائي أدى للحريق.

وفاة والد الفنان المصري إيهاب توفيق بحريق ضخم في منزله

حريق دمر منزل لقاء سويدان

وتعرض منزل الفنانة لقاء سويدان لحريق هائل دمر معظم ممتلكات منزلها وكتبت وقتها على موقع الانستجرام أنها بخير والحريق حدث بسبب ماس كهربائي وربنا ستر وانهالت وقتها التعليقات من متابعيها يطمئنوا عليها وعلى سلامتها بعد نجاتنا من الحريق وإنقاذ منزلها من تدميره بالكامل.

بعد إعلانها عن مرضها.. الفنانة لقاء سويدان تتصدر محركات بحث غوغل

حريق فى شقة ابنة الفنان أحمد بدير

وخلال الشهرين الماضيين شب حريق فى شقة سارة ابنة الفنان احمد بدير بسبب انفجار التكييف وهى نائمة مع ابنتها الصغيرة، ونشر وقتها الفنان احمد بدير صور للحريق وكذلك وجهت ابنته سارة نصائح لجمهورها على وسائل التواصل الاجتماعي انهم يأخذوا احتياطاتهم من الأجهزة الكهربائية وخاصة التكييف ونشرت صور بينت بشاعة الحريق.

بعد تكريمه.. أحمد بدير: حياتي في المسرح وأتمنى العودة له مجددًا - فن - الوطن

سهير رمزي ملحقتش تفرح بحجرتها الجديدة

وتعرضت الفنانة الكبيرة سهير رمزي لحريق في منزلها، وكشفت تفاصيل وأسباب الحريق الذى حدث في منزلها، وقالت لموقع اليوم السابع إن هناك غرفة جديدة أسستها في حديقة الفيلا التي تقطن بها على البيسين عبارة عن غرفة للجلوس فقط، وكل محتوياتها من الخشب وكانت تشاهد فيها التليفزيون مساء أمس السبت هي وزوجها، وأضافت ر قائلة: " بداخل هذه الغرفة دفاية كبيرة، عقب الانتهاء من الجلوس فيها، صعدت للدور الثانى من الفيلا للنوم، ولكن نسيت فيشة الدفاية في مشترك الكهرباء، حتى سخنت لتشتعل النيران بالتليفزيون بعدما أحدثت ماسًا كهربائيًا، وانتشرت النيران فى باقى محتويات الغرفة، والتهمت الكراسى الخشب والستائر، واستكملت رمزى حديثها قائلة: " للأسف الغرفة ولعت وأنا وعلاء جوزى نايمين مش حاسين، وعندما شاهد الجيران النيران تشتعل في الغرفة، قعدوا يكلمونا ويخبطوا على البيبان وإحنا مش سامعين، وفى الآخر كسروا الباب ودخلوا أطفوا الحريق، معلقة: " بشكرهم جدا جدا، والحمد لله إننا نجونا من هذا الحريق، ومالحقتش أفرح بالأوضة الجديدة دى لأنى كنت لسه جايبها وولعت بكل محتوياتها.

سهير رمزي تفجر اعترافات جريئه.. هذا الفنان الوحيد الذي تمنيت الزواج منه  لكني فشلت .. لن تتوقع من هو؟ | الجزيرة العربية بوست