احياء لذكري النصف من شعبان مني الشاذلي تستضيف فرقة سماع للانشاد الديني

الجمعة 18 مارس 2022 | 09:27 صباحاً
كتب : هايدي أبوزيد

تحتفل اليوم فرقة سماع للأنشاد الديني والموسيقى الروحية بقيادة الدكتور انتصار عبدالفتاح خبير الشئون الثقافية والفنية بوزارة الثقافة،الان علي قناة سي بي سي مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج "معكم"، احتفالا بليلة النصف من شعبان، بألقاء الكثير من الاناشيد الدينية التي تبث الراحة والطمانينة في ليلة كريمة كليلة النصف من شعبان، فهي ليلة لها فضل عظيم فترفع فيها اعمال العباد ويغفر فيها لكل مستغفر ويجاب فيها كل داعيًا.

وظهر في خلال الحلقة لأول مرة توليفة من اقوي الفرق الانشادية الروحانية كنوع من انواع المزج ، او كما يسمي بالكولاج،

والفرق المجمعة هم "فرقة سماع للإنشاد وفرقة الحور وفرقة الإنشاد السوري".

وقدموا الفرق في ان واحد باقة كبيرة من أجمل الاناشيد والأغاني الدينية التي تسببت في رسم البسمة علي وجوه الجمهور الحاضر بالبرنامج ومن بينهم مني الشاذلي والمستمعين للبرنامج ايضا.

والغناء والانشاد الديني كان علي انغام آلة السمسمية التي عرفت انها آلة اساسية يستخدمها اهل الصعيد في الإنشاد الديني والانغام الشعبية، فلذلك اعطت السمسمية طابع سماعي مميز اضافة الي آلات السماع والإنشاد الديني والتراثي، ودارت الحلقة في اجواء دافئة احتفالا بليلة النصف من شعبان واقتراب شهر رمضان الكريم.

كما ذكر فرقة سناع للانشاد الديني والموسيقى الروحية انهم سوف يقوموا بعدة احتفالات في شهر رمضان المبارك وسوف يقوموا باعلان المواعيد والاماكن عبر صفحتهم الرئيسية علي "فيسبوك" لكي يتمكن محبيهم ومحبي الانشاد الديني من حضور احتفالاتهم الرائعة.