وصول محمد الأمين للمحكمة في قضية "هتك عرض فتيات دار الأيتام"

الاربعاء 23 مارس 2022 | 01:36 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، الاستماع إلى مرافعة الدفاع في محاكمة محمد الأمين في القضية المعروفة إعلاميا بإسم «الإتجار بالبشر».

حضر المتهم الذي ظهر في قفص الاتهام مرتديا كمامة طبية سوداء وترينج شتوي أبيض، إلى مقر المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، استعدادا لبدء الجلسة.

وكان المستشار النائب العام أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار فى البشر، وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجنى عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعى، والمجلس القومى للأمومة والطفولة، والبحث النفسى والاجتماعى بوزارة التضامن.

وانتهت التحقيقات إلى إيواء المتهم الفتيات المجنى عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

استندت النيابة إلى شهادة طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجرى التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائى بوزارة التضامن الاجتماعى، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون فى الطب النفسى، ومدير صفحة أطفال مفقودة بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.