باعوا طفلتهما مقابل المال.. استكمال محاكمة طبيب وآخرين في قضية الإتجار بالبشر

الاثنين 18 ابريل 2022 | 10:39 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، محاكمة المتهمين ببيع طفلتهما بالاشتراك مع طبيب نساء وتوليد، وموظف، وعاملة، على خلفية اتهامهم في قضية الاتجار بالبشر.

كانت المحكمة قد قررت التأجيل في الجلسة السابقة ، لندب محام مع المتهمين الأولى والثاني والثالثة، ولحضور المتهمين الرابع والخامس بشخصيهما مع استمرار حبس المتهمين الثلاثة الأول، وعلى النيابة إحضارهم من محبسهم بتلك الجلسة المحددة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد أحمد صبرى الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشف أمر الإحالة قيام المتهمين "س.ع"، 52 سنة، ربة منزل، "ف.ف"، 60 سنة، عامل بمحل خضروات، بالاتجار فى البشر بأن تعاملا في شخص طبيعى الطفلة "ج" وكان ذلك بتسليمها وعرضها للبيع على "ز.م" مستغلين ضعفها وصغر سنها نظير الحصول على مبالغ مالية من جراء أفعالهما.

وأضاف امر الاحالة، قيام المتهمين بالاشتراك مع "ش.ن"، 35 سنة، عاملة، "أ.ص"، 81 سنة، طبيب نساء وتوليد، "ط.أ"، 31 سنة، موظف بمستشفى الطبيب سالف الذكر بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير محرر عرفي هو إخطار ميلاد الطفلة "ج" بجعلهم واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة وهى إثبات كون الطفلة ابنة المتهمين الأولى والثاني بأن احتجا به أمام موظفي مكتب صحة المنيل لإثبات نسب الطفلة لهما.

وأشار أمر الإحالة اشتراك المتهمين بطريقي الاتفاق والمساعدة فيما بينهم وبطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية، وهو كاتب صحة بمكتب صحة المنيل فى تزوير محرر رسمي هو شهادة قيد ميلاد الطفلة سالفة الذكر.

وكان ذلك بجعلهم واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة مع علمهم بذلك حال تحريره من المختص بوظيفته، بأن مثل المتهم الثانى أمام الموظف، محتجًا بصحة نسب الطفلة له وللمتهمة الأولى وقدم له المستندات المزورة محل الاتهام السابق، فأجاب الموظف طلبه وأنشأ المحرر وعزوا الطفلة إلى غير والديها الحقيقيين بأن ارتكبوا جرائمهم محل الاتهامين السابقين.

كما أشار قرار الإحالة إلى قيام الطبيب وموظف المستشفى التى يملكها الطبيب المتهمين، بارتكاب تزوير فى محرر عرفى وهو إخطار ميلاد الطفلة، بجعلها واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة، وهي إثبات حدوث واقعة ميلاد الطفلة سالفة الذكر بالمستشفى محل عملهما.