الاختيار 3.. السيسي يأذن بإذاعة بيان 3 يوليو بعد وضع مرسي قيد الإقامة الجبرية

الاحد 01 مايو 2022 | 12:11 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تناولت الحلقة الـ 29 من مسلسل الاختيار3، حوارا بين الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووالدته، بعد بيان 3 يوليو، الذي أعلن فيه عزل الرئيس محمد مرسي من الحكم، وتعطيل العمل بالدستور، حيث طمأنته قائلة: اللي معاه ربنا مايخافش.

وفي وقت سابق، شهدت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3، رصد جهاز الأمن الوطني مخطط من قبل العناصر الإرهابية لاستخدام إحدى السيدات في تفجير مقر الكتيبة 101 في العريش عن طريق حزام ناسف.

وتلقى اللواء عباس كامل، مدير مكتب وزير الدفاع آنذاك، مكالمة أكد فيها الطرف الآخر وضع الرئيس محمد مرسي، قيد الإقامة الجبرية والتأكيد على حسن معاملته كرئيس سابق للبلاد، ونقل كامل هذه المعلومة إلى السيسي ليأذن بإذاعة البيان، قائلا: توكلنا على الله.

وعرضت الحلقة أجزاء من كواليس اجتماع القوى الوطنية والتي اتفقت على إقامة انتخابات رئاسية مبكرة وتعطيل العمل بالدستور، وكتابة البيان بعد صياغته قانونيا، ثم تسجيل الفريق السيسي له بحضور ممثلي القوى الوطنية.

وعرض المسلسل رصد أجهزة المخابرات تحرك مجموعات إرهابية باتجاه إلى البرث بالتزامن مع اجتماع القوى الوطنية في 3 يوليو، واندلاع موجة من العنف عقب بيان إسقاط حكم جماعة الإخوان.