أخر المتأهلين رسميًا.. حرس الحدود يلحق بالداخلية وأسوان للدوري الممتاز

الجمعة 13 مايو 2022 | 07:38 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

سيعود نادي حرس الحدود للمشاركة في بطولة الدوري المصري الممتاز من الموسم القادم بعدما ضمن صدارة مجموعة بحري في دوري الدرجة الثانية.

وحقق حرس الحدود الفوز على الزرقا بخماسية نظيفة في مباراة الجولة 27، ليرفع رصيده للنقطة 59 بفارق 9 نقاط عن الأولمبي السكندري الوصيف والذي تعادل مع كفر الشيخ بهدفين لكل فريق مستفيدًا من التفوق في المواجهات المباشرة ذهابًا وإيابًا 3 جولات على النهاية.

وحصد حرس الحدود تحت قيادة محمد حليم ومحمد مكي المديران الفنيان ولاعبا وقائدا الفريق الأسبق 16 انتصارًا و11 تعادلاً خلال 27 جولة ليتصدروا جدول ترتيب فرق مجموعة بحري، سجلوا 40 ودخل مرماهم 12، فيما يأتي الأولمبي السكندري في المركز الثاني برصيد 50 نقطة، فازوا 14 وتعادلوا 8 وهُزموا 5، أحرزوا 41 واستقبلوا 28، يليه دكرنس في المركز الثالث برصيد 49 نقطة وفارق 18 هدف.

وتأهل حرس الحدود للدوري الممتاز بعد غياب موسمين، فيما سيكون الموسم القادم هو السابع عشر له تاريخيًا، موسمان تحت مسمى السواحل في الستينات، و14 موسم تحت مسمى حرس الحدود هبط خلالها مرتين، وكان أفضل مركز له هو ثالث جدول الترتيب موسم 2005 / 2004، ليشارك قاريًا في خمس نسخ للبطولة الكونفيدرالية ويصل لربع النهائي في أحد بطولاتها.

وأكمل حرس الحدود عقد الفرق المتأهلة للدوري في الموسم الجديد بعد تأهل الداخلية وأسوان عن مجموعتي القاهرة والصعيد على الترتيب.

وسيعود الداخلية تحت قيادة سيد عيد المدير الفني للمشاركة في الدوري المصري بعد غياب 4 مواسم في دوري القسم الثاني على حساب بتروجيت الوصيف.

وحقق الداخلية أفضل مركز له طوال 8 مشاركات سابقة في موسم 2016 / 2015 باحتلال المركز الثامن في جدول ترتيب فرق الدوري.

 

فيما سيشارك أسوان تحت قيادة أحمد مصطفى “بيبو” بعدما هبط في الموسم الماضي فقط على حساب كيما أسوان.

وحقق أسوان أفضل مركز له طوال 11 مشاركة سابقة في موسم 1997 / 1996 بعدما جاء في المركز التاسع في جدول الترتيب.