الحالة المرورية الآن.. تكدس مروري في شوارع وميادين القاهرة والجيزة

الاحد 22 مايو 2022 | 10:10 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

شهدت الطرق والمحاورالرئيسية، خلال الذروة الأولى من صباح اليوم الأحد، حالة من التكدس المروري في بعض الشوارع والميادين بالقاهرة والجيزة، تزامنًا مع ذهاب الطلاب إلي المداس والجامعات لأداء الامتحانات والموظفين إلى أماكن عملهم، أثناء استقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكبارى والمحاور الرئيسية.

فيما ظهرت سيولة مرورية في عدد من الشوارع الأخرى، وسط تواجد رجال المرور لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والطرق الرئيسية والكباري والميادين، وتقليل أي كثافات مرورية.

وشهدت المحاور المؤدية إلى شوارع وسط البلد بالقاهرة، حالة من التكدس المروري، نتج عنها شلل تام في حركة السيارات، نظرًا للتزاحم الشديد.

كما شهد نفق الأزهر تباطؤ في حركة المرور للقادم من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا والعكس، وكذلك ظهرت الكثافات أعلى كوبرى أكتوبر للقادم من رمسيس وغمرة حتى مدينة نصر، ومن مناطق الجيزة باتجاه القاهرة والعكس، كما ظهرت كثافات متحركة بالمسطح الأرضي وشارع رمسيس وصولا إلى غمرة والعباسية، وبمطالع ومنازل كوبري أكتوبر وصولا إلى أحمد سعيد.

وشهد شارع البحر الأعظم، حالة من التكدس المروري، وصولًا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء، وسط انتشار رجال المرور لتيسير الحركة.

بينما شهد محور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولًا إلى شارع السودان، سيولة مُرورية متحركة، وكذلك الأمر بكل من كوبري عباس وكوبري الجامعة وكوبري الجيزة المعدني، وظهرت كثافات بمحيط ميدان النهضة، وصولًا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحي، وشهد محور عرابي أيضا كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولًا إلى المهندسين.

وظهر تكدس مروري في شارع رمسيس وكوبري أكتوبر، أدت إلى تعطل حركة السير فوق الكوبري، لأكثر من نصف ساعة.

كما ظهرت كثافة مرورية بعد الغلق الكلي لمطلع الطريق الدائري للقادم من شارع ربيع الجيزي والمؤدي الي المريوطية، بسبب أعمال مشروع توسعة الطريق الدائري بالمسافة المحصورة بين طـريـق الأوتوستراد وحتى المريوطية.

وكثافات عالية للمتجه الى كوبرى الجيزة المعدنى و لشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، كما ظهرت كثافات أخرى بشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.

وظهرت كثافات مرورية في شارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان في الاتجاهين وميدان الدقي، كما ارتفعت الكثافات بميدان الجيزة، في حين شهد محور 26 يوليو المتجه من المهندسين إلى أكتوبر، كثافات متحركة.

وتكثّف الإدارة العامة للمرور في محافظتي القاهرة والجيزة جهودها على كافة الطرق، لرفع الأعطال والسيارات المتهالكة، لتسيير حركة المرور.