تفاصيل جولة رئيس الوزراء داخل محطات الشحن الكهربي بشرم الشيخ

الخميس 02 يونية 2022 | 04:32 مساءً
كتب : رانيا عبد الفتاح

أجرى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جولة صباح اليوم الخميس، وكان برفقته عدد من الوزراء والمسؤولين، تفقد خلالها أعمال تنفيذ محطات شحن الأتوبيسات بالكهرباء بمدينة شرم الشيخ.

وشرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أعمال تنفيذ محطة شحن أتوبيسات جاري العمل على الانتهاء منها وذلك لاستخدامها أثناء وبعد الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ"cop27”المقرر انعقادها بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم.

إمكانيات المحطة

وأوضح وزير النقل، أن هذه المحطة ضمن خطة الحكومة، لإنشاء عدد من محطات الشحن الكهربائي، التي تخدم شبكة الأتوبيسات الكهربائية، وشرح الوزير إمكانيات المحطة الحالية الجاري الانتهاء منها والمقامة على مساحة 100 ألف متر مربع والتي تتسع لشحن عدد 140 أتوبيساً تعمل بالكهرباء وتقدم أيضا كافة أعمال الصيانة والغسيل وغيرها.

محطة أتوبيسات غاز بمنقة نبق

واستمع السيد رئيس الوزراء إلى شرح عن محطة شحن أتوبيسات الغاز المقامة بمنطقة نبق وهي تم إنشاؤها على مساحة 3000 متر مربع، والمخصصة لشحن أتوبيسات الغاز المستخدمة أيضا في "مؤتمر تغيير المناخ"،وتتسع هذه المحطة ل120 أتوبيس غاز وكافة الخدمات المكملة.

شرم الشيخ مدينة خضراء

كما استعرض الفريق كامل الوزير باقي الخطط لإنشاء محطات شحن السيارات الملاكي وبالفعل تم تركيب 10 شواحن وذك لخدمة السيارات التي سيتم استخدامها بمدينة شرم الشيخ أثناء المؤتمر،وذلك تنفيذاً لتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهورية،بأن يكون مؤتمر المناخ بداية إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء تتمتع بوسائل نقل الأخضر المستدام وصديقة البيئة.

كما أشار وزير النقل، إلى أنه سيكون هناك غرفة تحكم مركزية، لكافة الأتوبيسات،وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتطوير التطبيقات الإلكترونية على الهاتف المحمول،بالإضافة إلى أنه يتم حالياً استكمال جميع التجهيزات، وتوفير أماكن الإعاشة للسائقين، وتصميم وتجهيز المسارات الخاصة بالأتوبيسات، وجداول التشغيل، وعمل التجارب الفعلية على جميع المسارات، وكل ذلك بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء.

اقرأ أيضا