10 اّلف سائح يصلون الغردقة اليوم في 65 رحلة طيران

الاثنين 06 يونية 2022 | 01:40 مساءً
كتب : رانيا عبد الفتاح

استقبلت مدينة الغردقة اليوم الاثنين، 10 آلاف سائح أوربي لقضاء إجازاتهم والاستمتاع بالجو، وتم استقبالهم بمطار الغردقة الدولي، حيث صلت 64 رحلة طيران منتظم وشارتر، وكانت الرحلات القادمة من ألمانيا هي الأكثر في عدد الرحلات في صالات الوصول.

وشهدت المنتجعات السياحية ارتفاعا في الإشغالات، منذ بد موسم الصيف والسياحة الداخلية مع زيادة الإقبال من المصريين على قضاء إجازاتهم، ووصلت نسبة الإشغالات في معظم الفنادق والمنتجعات ما بين 80 و90%.

زيادة في الإقبال على شواطئ البحر الأحمر

ومن المتوقع أن يصل 98 رحلة طيران أخرى خلال الأسبوع القادم إلى مطار مرسى علم، كما نظمت الإدارة العامة لشؤون البيئة بالبحر الأحمر بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، حملات نظافة لعدد كبير من شواطئ الغردقة، لتنظيف أي مخلفات بلاستيكية، ومقذوفات البحر، وشاركت عدة جمعيات منها جمعية المحافظة على البيئة، وجمعية شباب الغردقة الحر، و"يلا فلونتير" للتطو التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وعدد كبير من المتطوعين تحت شعار"لا نملك سوى أرض واحدة".

وتأتي احتفالات هذا العام بالعديد من الأنشطة والتجهيزات، ومشاركة العديد من الجمعيات والشباب المتطوع، وذلك استعداداً لقمة المناخ المقرر استضافة مصر لها.

اقرأ أيضا