كيف يمكن أن يساعد الفول السوداني في إنقاص الوزن .

الخميس 07 يوليو 2022 | 04:30 مساءً
كتب : آية سمير

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن فوفقًا للخبراء، فإن مفتاح فقدان الوزن هو اتباع نظام غذائي متوازن مع بعض النشاط البدني. إذا كنت من يخطط لخسارة الوزن ، تذكرى أن تحافظي على تناول وجبات خفيفة معتدلة.

يعد الفول السوداني واحدًا من المغذيات اللذيذة والمفيدة في ذات الوقت؛ لاحتوائه على البروتينات من فئة الخضروات، وعلى الدهون الصحية، لكن رغم وجود الدهون هذه هل الفول السوداني يزيد الوزن؟ إليك الإجابة ومزيد من المعلومات حول الموضوع فيما يأتي:

هل الفول السوداني يزيد الوزن؟

ترتبط معادلة زيادة الوزن بزيادة عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في اليوم مُقارنة بالسعرات الحرارية التي يتم حرقها لتكون أقل.

حيث تحتوي ملعقتان كبيرتان من الفول السوداني على 190 سعرة حرارية، و32 غرام من البروتين، و16 غرام من الدهون التي تُشكل 21% من مجموع الدهون التي يحتاجها الشخص خلال اليوم، لذا فإن تناول كميات كبيرة من الفول السوداني خلال اليوم يرفع من معدل استهلاك السعرات الحرارية والدهون بمعدل أكثر من الطبيعي خلال اليوم مما يؤدي في نهاية الأمر إلى زيادة الوزن.

لكن الفول السوداني أحد الأغذية المفيدة والصحية عند تناولها بالمعدل المتعدل يوميًا، وسنتحدث فيما يأتي عن دورها في نقصان الوزن. 

هل الفول السوداني يُقلل الوزن؟

بعد معرفة هل الفول السوادني يزيد الوزن؟ إليك ما جاء حوله في نقصان الوزن، ففي عديد من الدارسات التي أُجريت أُثبت أن تناول الفول السوادني ومسكرات أخرى يعمل على إنقاص الوزن، حيث أجريت الدراسة على 370000 شخص على مدار 5 سنوات، ليُلاحظ انخفاض نسبة زيادة الوزن بمعدل 5%.

اقرأ أيضا