كيفية تنسيق ألوان الطرح بطريقة بسيطة مع لون البشرة

الثلاثاء 02 اغسطس 2022 | 10:32 صباحاً
كتب : دعاء وائل

يعد اختيار اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك من الطرح أمر صعب ومحير، فالكثير من الفتيات ليست علي علم بكيفية اختيار اللون الذي يتماشي مع بشرتها.

ألوان الطرح التي تناسب البشرة الفاتحة

اختاري اللون الداكن في الحجاب، لأن الألوان الفاتحة تزيد من شحوب الوجه، يمكنك تجربة الأزرق الداكن، النبيتي، الأسود، البني بدرجاتهم والبرتقالي الداكن أو أي درجة لون غامق وإبتعدي تماماً عن الألوان الفاتحة.

طرح

في حالة ارتداء الحجاب السواريه اختاري ألوان داكنة أيضاً مثل ألوان الأسود السواريه أو الرمادي السواريه أو البني، يفضل الابتعاد عن ألوان الفضي والذهبي، كما يمكن اعتماد اللون النحاس بل إنه يعد من الألوان المفضلة.

البشره القمحية وما يناسبها من ألوان الطرح

هي البشرة الغالبة على فتيات العرب يناسبها اللون الأزرق بدرجاته، الأحمر، الوردي، ويجب الابتعاد عن البرتقالي، الأصفر و الاخضر ، البني والكراميل، لأن تلك الألوان سوف تعطي انطباع بدرجة لون داكنة لبشرتك عن لونها الطبيعي بمقدار درجة أو حتى درجتين، كما أنها تطفىء إشراقة وجهك .

طرح

ألوان الحجاب المناسب للبشرة السمراء

هذه البشرة يناسبها الألوان الفاتحة الطبيعية مثل الأبيض، الزهري والموف الفاتح، الروز الفاتح وأيضاً الذهبي بدرجاتهم واللون الرمادي بدرجاته الفاتحة فقط،

في حال كانت بشرتك داكنة اللون ننصحك بأن تبتعدي عن ألوان الأصفر، الأحمر والألوان الجريئة وتلزمي فقط الألوان الهادئة التي تجعل لون بشرتك أكثر إشراقاً.

طرح

ألوان الحجاب التي تفتح لون البشرة

ونصيحة عامة لك إذا كنت لا تعلمين بالضبط ما يناسبك الزمي ألوان الباستيل الهادئة أو الألوان الفاتحة فهي تجعل بشرتك دائماً بيضاء ومتألقة ما عدا إذا كنت تعلمين انك بيضاء البشرة، فحينئذ ستبدين شاحبة اللون.

من ألوان الباستيل التي تساعد على تفتيح درجة البشرة هي ألوان الروز والأخضر الفاتح والأزرق الفاتح والرمادي ولون السيمون وطبعاً ألوان الأبيض والكريمي تأتي في مقدمة الألوان التي تفتح لون البشرة.

طرح

كيفية تنسيق الحجاب مع الملابس

وأخيراً إذا كان لا يزال الاختيار صعباً خاصة للفتيات اللاتي في بداية ارتدائهن الحجاب، فهناك قاعدة بسيطة لاختيار الطرحة إذا كنت لا تحسنين الاختيار أو لا تمتلك الخبرة الكافية لتنسيق الحجاب مع ألوان الملابس ولون البشرة:

الملابس ذات النقوش تحتاج إلى طرحة سادة، ويمكنك استعمال أي لون مستخدم في النقوش على حدة، فحاولي الإختيار من بين الألوان المناسبة لبشرتك المذكورة بالاعلي.

أما الملابس السادة، فاختاري طرحة مزركشة أو متعددة الألوان لإضفاء الحياة علي الملابس، على أن يكون اللون الأساسي هو اللون الموجود في الملابس السادة أو اللون الأفتح منه بدرجة أو درجتين.

اقرأ أيضا