موعد فتح باب التسجيل والتنسيق بالكليات والمعاهد 2022

الثلاثاء 02 اغسطس 2022 | 03:29 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

أكد المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد، فتح باب التسجيل والتنسيق بالكليات والمعاهد، وذلك بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي العام لدفعة 2022، في حين أصبح التنسيق إلكترونية فعلى الطالب بعد ظهور النتيجة وفتح باب التسجيل والتنسيق أن يحدد الكلية الذي يرغب بها ولكن على حسب مجموعة، في حين إذا اختار الطالب كلية لا تناسب مجموعة الثانوي فسيقوم موقع التنسيق بالغاء هذه الكلية ويختار لك كلية تناسب مجموعك، كما أن رغبات الطالب في التنسيق الالكتروني عليه أن يكتب 66 كلية ليملاء النقاط الفارغه.

تنسيق الكليات والمعاهد 2022:

اصبحت تنتشر شائعات خلال الفتره الاخيره بخصوص أن المعاهد ليست معتمده ولكن هذا كلام غير منطقي، في حين أن كل المعاهد المعتمدة هي تلك التي تذهب في التنسيق الالكتروني، بينما المعاهد التي لم تظهر في التنسيق ليست معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

بالإضافة أن كل المعهد التي سيتم عرضها في التنسيق الالكتروني مثلها مثل الجامعة، كما انها معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

في حين أن الجامعات الخاص التي سيتم عرضها في التنسيق فهمي معتمده من المجلس الأعلى ومثلها مثل الجامعات الحكومية، بينما الجامعات التي لم تظهر في التنسيق فهي ليست معتمده من المجلس الأعلى.

اقرأ أيضا