مع ارتفاع درجات الحرارة.. إحمي نفسك من جفاف البشرة بـ 6 نصائح

نصائح مهمة للتغلب على جفاف البشرة في ظل الأجواء الحارة

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 03:03 مساءً
نصائح لترطيب البشرة
نصائح لترطيب البشرة
كتب : ياسمين أحمد

ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ هذه الأيام، ويؤثر ذلك على نضارة وحيوية البشرة ويجعلها جافة وشاحبة لفقدانها كميات كبيرة من المياه، ومع إهمال الترطيب تبدأ الخطوط التعبيرية والتجاعيد البسيطة مهاجمة الجلد، وتفاديا لذلك إليك نصائح سهلة للترطيب وهي على النحو التالي.

سيروم الترطيب

السيروم من المنتجات المهمة لترطيب الجلد شديد الجفاف، لاحتوائها على مصل السكوالين يساعد في إبقاء الزيوت الطبيعية في البشرة، بالإضافة لكونه عامل غني بمضادات الأكسدة.

فيتامين سي

مع التقدم في العمر يقل إنتاج البشرة للكولاجين ويزداد ذلك مع ارتفاع درجات الحرارة وجفاف الجلد، لذلك يُنصح باستعمال سيروم فيتامين سي أو أقنعة وجه مكونة منه للحصول على بشرة أكثر شبابا وترطيبا.

التونر

نصائح لترطيب البشرةنصائح لترطيب البشرة

استعمال التونر مهم إذ يعمل على غلق مسام البشرة ويقلل من الجفاف، ويفضل استعمال تونر مناسب لنوع البشرة سواء كانت دهنية أو عادية أو جافة أو مختلطة.

شرب الماء

في هذا الطقس الحار شرب الماء بشكل دوري أمر مهم لترطيب الجسم والبشرة، وللتقليل من ظهور البثور وحب الشباب.

واقي الشمس

استعمال واقي الشمس يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في جفاف الجلد، ويشدد خبراء العناية بالجلد بتجديد واقي الشمس كل ساعتين.

استخدام الكريمات المرطبة

ترطيب البشرة بالكريمات من الخطوات المهمة، ويفضل خبراء العناية بالجلد استخدام مستحضرات تحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين لمنح الجلد الجاف الترطيب المناسب. 

اقرأ أيضا