فرصة.. رابط تقديم مدارس التمريض 2022

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 08:46 مساءً
التمريض
التمريض
كتب : غادة على

تصدر رابط تقديم مدارس التمريض 2022، مؤشرات محرك البحث جوجل خلال الأيام الماضية بعد ارتفاع نسبة البحث عن الرابط من قبل الطلاب وأولياء الأمور من مختلف الفئات والمحافظات.

موعد التقديم مدارس التمريض 2022

ودائما ما يفضل أولياء الأمور أن يلتحق أبنائهم بمدارس التمريض خلال هذه الآونة خاصة في ظل ارتفاع الطلب بسوق العمل المصري علي مجال التمريض.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس التمريض ٢٠٢٢

أما عن الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس التمريض ٢٠٢٢ نرصدها في السطور التالية:_

1- أصل شهادة الحصول على الإعدادية أو بيان النجاح.

2- أصل شهادة ميلاد الطالب المتقدم.

3- صورة من بطاقة الرقم القومي لولى الأمر المسؤول عن الطالب سارية.

4- صور شخصية حديثة للطالب بخلفية بيضاء مقاس 4*6.

5- عدد 6 طوابع مهن طبية.

6-عدد 5 دمغة

وبعد التخرج يستطيع طلاب التمريض ، التعامل مع حالات الطوارئ والعمليات الجراحية بشكل عملي ومباشر ، وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن شروط وتفاصيل تنسيق مدارس التمريض 2022 في جميع المحافظات.

شروط التقديم لمدارس التمريض

وننشر شروط التقديم لمدارس التمريض بعد الإعدادية 2022:

1- يجب الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسي، في نفس عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

2- أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حرصا على مبدأ التوطين، وبالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة.

3- ألا يقل السن في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، ويجوز بقرار من وزيرة الصحة النزول بالسن 6 أشهر، في حالة احتياج المديرية، وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات.

4- يجب على الطالب اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي، على أن يتضمن القبول امتحانًا في الإملاء باللغة العربية.

5- يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

6- التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر، وألا تكون الطالبة متزوجة.

أما عن موعد تقديم التمريض العادي والعسكري 2022 للتقديم لأبنائهم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال رابط التقديم الذي خصصته لاستقبال طلبات الالتحاق بالمدارس في الصف الأول الثانوي العام الدراسي المقبل 2022/2023 اضغط هنا .

إقرأ أيضا:_

من هنا.. تنسيق الثانوية الأزهرية والكليات المتاحة للبنات

رابط تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق الجامعات 2022

فى حين أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الوسيلة الوحيدة المعتمدة للتقديم في المدارس الثانوية، هو الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص للالتحاق بمدارس التمريض، كما تعقد اختبارات قدرات الطلاب الجدد المدارس للمتقدمين لها، لمعرفة مدى تطابق قدرات الطلب مع الدراسة في المدرسة.

اقرأ أيضا