4وصفات سحرية للتخلص من النمل والصراصير في المنزل

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 02:01 مساءً
التخلص من النمل والصراصير
التخلص من النمل والصراصير
كتب : ميادة عبد الناصر

وصفات التخلص من النمل والصراصير في المنزل مازالت تتصدر مواقع البحث المختلفة مع استمرار الأجواء الحارة والتي تساعد بشكل كبير على انتشار الحشرات في المنازل وهو ما يجعل البحث عن حلول بشكل صحى وآمن أهم ما يشغل الكثيرون.

وبعيدا عن الكيماويات والمستحضرات التي يتم جلبها من المحلات التجارية هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تكون آمنة ورخيصة الثمن أيضا يمكن من خلالها التخلص من النمل والصراصير نهائيا يستعرضها معكم موقع " بلدنا اليوم "فى السطور القادمة   .

خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم

يمكنك بحيلة بسيطة التخلص من النمل بشكل نهائي عن طريق خلط كميتين متساويتين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم، ثم القيام برشها على الحوائط ووضعها في الأركان والأماكن البعيدة والتي يكون بها تجمعات للنمل

وبمجرد تناول النمل لبيكربونات الصوديوم المختلط بالسكر البودرة فإنه يتفاعل مع الحمض الموجود بها، وينتج عن التفاعل غاز، ولأن النمل على عكس الإنسان لا يمكنه التخلص من الغازات الموجودة داخل جسمه، فإنه يهلك في الحال.

ولكن يجب الانتباه ان يكون السكر المستخدم بودرة وليس عاديًا، وذلك لأنه يشبه إلى حد كبير مظهر بيكربونات الصوديوم، ولا يمكن للنمل التمييز بينهما، أما في حالة استخدام السكر العادي، ينجح النمل في معرفة الفرق يلتهم حبات السكر تاركًا بيكربونات الصوديوم.

إقرأ المزيد

بأسهل وأسرع وسيلة.. طريقة عمل كفتة البطاطس المقلية

الصابون

من الممكن مزج الصابون مع الماء ورشه في أماكن تجمع النمل حيث يتسبب الصابون في أضرار بالغة للنمل، فتعمل مكوناته على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل، وهو ما يتسبب في جفاف الحشرة وموتها

خلطة الثوم مع الفلفل الحار 

اخلطي ملعقة من الفلفل الحار مع الثوم وضيفي إليهم لتر ماء و قطرات من الصابون السائل، وضعيهم في "بخاخة" ورشيها على جحر النمل والصراصير.

خلطة باستخدام قشر الخيار

هناك أيضا بعض الأطعمة تستخدم للقضاء على الحشرات بدلا من جذبها كما هو متوقع ومنهاقشر الخيار الذى يعد بمثابة الفخ للصراصير والنمل خصوصًا عند وضعه في ورق الألمونيوم وتركه في جحر الحشرات.   

اقرأ أيضا