صرف سلع تموينية جديدة.. ماهى؟

الجمعة 02 سبتمبر 2022 | 08:51 مساءً
سلع تموينية
سلع تموينية
كتب : غادة على

تصدرت خلال الأيام الماضية كلمات تفاصيل صرف سلع تموينية جديدة ، مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل فى مصر وذلك بعد الإعلان عن هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحدودي الدخل وهي زيادة نسبة الدعم حتي 300 جنيها.

وانطلقت أمس الخميس 1 سبتمبر 2022، حزمة من الاجراءات التي نفذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا.

وفي السابق أصدر الرئيس السيسي قرارات الحماية الاجتماعية للمواطنين ومنها زيادة التموين 2022، تلك التي يستفيد منها قطاع عريض من المواطنين.

واهم هذه الزيادة الاستثنائية قطاع كبير من المواطنين من أجل تيسيير متطلبات الحياة الاساسية عليهم، ويتم تطبيق زيادة التموين 2022 على 36مليون مواطن، من خلال بطاقات التموين.

وتطرح المنافذ التموينية مجموعة من السلع الجديدة، وفقًا لما أعلنته وزارة التموين خلال الفترة الماضية.

وذلك من أجل مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في تخطى الأزمة الاقتصادية الحالية، وتأتي زيادة التموين 2022 ضمن حملة إجراءات حماية اجتماعية يستفيد منها مليون أسرة.

وفى سياق متصل ، أوضح محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن هناك عدد من الاجراءات الجديدة التي حملتها الحكومة على عاتقه لمساعدة المواطنين في ظل الأزمة العالمية ومنها زيادة التموبن 2022، مبينا أن الفئات الأكثر احتياجًا سيتمتعون بدعم إضافي يتم تطبيقه والاستفادة منه لمدة 6 أشهر، حيث تم تحديد حوالي 8 ملايين بطاقة على مستوى الجمهورية للحصول على دعم استثنائي إضافي بـ 100 جنيه زيادة ويصل لـ 300 جنيها.

إقرأ أيضا:_

التموين تكشف حقيقة وجود البيض الصينى فى الأسواق (فيديو)

التموين: لدينا احتياطي استراتيجي من السلع يكفي لمدة 7 أشهر

وأشار إلى أن زيادة التموين الاستثنائية يستهدف الفئات الأولى بالرعاية من المستفيدين ببطاقات التموين، وعن طريقة استلام الرسالة اوضح أن الاسر ستستقبل رسالة على بون صرف الخبز بقيمة الزيادة التي يقومون بصرفها.

اقرأ أيضا