ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس من خلال هذا الرابط

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 01:32 مساءً
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة
كتب : بسمة الجداوي

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. تعد واحدة من أكثر مايشغل طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور في هذة الآونة، حيث ينتظر الطلاب معرفة الجامعة التي سيتم الالتحاق بها حتي يطمئن علي مستقبله، أو التحويل إلي جامعة أخري تتناسب معه.

ويحدث ذلك الأمر قلق كبير في نفوس الطلبة وأولياء الأمور وينتظرون الإعلان بفارغ الصبر الذي من المقرر ان يكون خلال الساعات القليلة القادمة، وسوف يتم اعلانها إلكترونيا.

ولم تتيح المرحلة الثالثة أمام الطلاب اختيارات عديدة بل تكون محدودة نظراً لانخفاض نسبة المجموع الحاصل عليه الطالب في هذه المرحلة، ويضطر كثير من طلاب المرحلة الثالثة في هذه الحالة إلى اللجوء للتقديم في الجامعات أو المعاهد الخاصة، مما يشكل عبئاً كبيراً علي أولياء الأمور ولكن ليس لديهم اختيار أخر.

وفيما يلي يقدم موقع "بلدنا اليوم" لمتابعيه الرابط المباشر للحصول علي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والخطوات اللازمة، وموعد تقليل الاغتراب .  

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تم غلق باب التقديم لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وفقًا للموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي، وذلك بعد الانتهاء من تقليل اغتراب المرحلتين الأولي والثانية، وإتمام امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة وظهور النتيجة.

ويترقب 66.754 طالبًا وطالبة موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للاستعلام عنها، ومعرفة الكلية أو المعهد المرشح سواء للشعبة العلمية أو الأدبية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس والرقم السري من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بعد الإعلان الرسمي لنتائج المرحلة الثالثة، وفيما يلي نقدم لكم رابط موقع التنسيق الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس والرقم السري، كذلك الرقم القومي، وذلك من خلال الخطوات التالية : 

- الدحول على موقع التنسيق الإلكتروني من هــنــــــــــا.

- الضغط أسفل أيقونة نتائج المرحلة الثالثة.

- قم بتسجيل رقم الجلوس والرقم السري والرقم القومي.

- الضغط علي عرض النتيجة وستظهر بطاقة الترشيح بها الكلية أو المعهد التي جاءت للطالب.

موعد فتح تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يتساءل الكثيرون عن موعد فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022، ويسيطر على الكثير منهم الذين يرغبون في التحويل إلي كلية أخري حالة من القلق لقرب موعد العام الدراسي الجديد،  وهل يسمح الوقت بذلك أم سيتأخر؟.

 وعن موعد فتح تقليل الاغتراب، من المقرر ان يفتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة عقب ظهور نتائج التنسيق خلال الفترة المقبلة، ليتمكن الطلاب الاستفادة من خدمة تقليل الاغتراب حال جاء له كلية أو معهد بعيدًا عن نطاقه الجغرافي.

اقرأ أيضا