احذري الشامبو.. يميت الزيت الطبيعي ويحجز الباكتيريا

الشعر ينتج زيتا طبيعيا يسمي ب"الزهم "

الخميس 15 سبتمبر 2022 | 10:13 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أسماء عبد المحسن

كم مرة أغسل شعري في الاسبوع ؟ 

الى أي مدى الشامبو يفيد شعري؟ 

ما الفرق بين الشعر الدهني والجاف ؟ 

وهكذا اسئلة متكررة تطرحها المرأة ، بمختلف فئاتها العمرية ,دون توقف ولربما لاختلاف الاراء التي تصدر عن متخصصين بعينهم ، يتبعها النسا ء على الفور 

لذا سريعا نحاول معرفة دور الشامبو وكم مرة استخدامه ، عند غسل شعري .

  عدد مرات غسل الشعر بالشامبو، أو أنك تفكرين في التوجه إلى احد المراكز المختصة في العناية بالشعر من أجل الحصول على نصائح تمنحك شعرا منسابا وبملمس حريري.

أغلب السيدات، وحتى الرجال يبحثون في المجلات المختصة عن وصفة لشعر أكثر قوة .

يستعبد الخبراء وجود إجابة واحدة، حول عدد المرات التي يجب أن يستخدم فيها الشامبو. فقد لا تحتاجين إلى القيام بذلك كثيراً كما تعتقدين.

يرجح أن الأمر يعود بالأساس إلى التفضيل الشخصي، وفي حالات التأكد يتصل بعض الأشخاص بمراكز التجميل لمعرفة نوعية شعرهم وأي أنواع الشامبون تتماشا معه.

تقول آلي ويب، وهي مصففة شعر محترفة "إن مرور بضعة أيام دون استخدام الشامبو أمر جيد؛ بالنسبة للشعر الطبيعي من حيث الدهنية ومتوسط الوزن​، أحياناً ما أخبر زبائني بإطالة الفترة بين عدد مرات غسل الشعر دون استخدام الشامبو".

وتنصح الدكتورة أنجيلا لامب، وهي أستاذة مساعدة في الأمراض الجلدية بكلية إيكان للطب في جبل سيناء بمدينة نيويورك، "إن الشامبو يحبس الدهون، لذلك إذا استخدمتِه بشكل متكرر، فقد يجف شعرك، ويصبح عرضة للتقصف".

وتوضح المختصة أنه : "ينتج الشعر زيتاً طبيعياً يسمى الزهم، في حين أن الشامبو هو مستحضر يلتقط الزيت الزائد والأوساخ وبقايا المنتج ويحجزها، ثم تُشطف لتنظيف الشعر".

في معظم الأوقات، يعد وجود بعض الأوساخ أمراً مقبولاً وطبيعياً

اقرأ أيضا