أبرزهم غبي منه في و اكس لارج.. ١٠ ساقطات إخراجية في السينما المصرية

١٠ ساقطات إخراجية في السينما المصرية

الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 07:51 مساءً
افلام سينمائية
افلام سينمائية
كتب : حبيبة محمد

يقع العديد من المخرجين بالأخطاء الإخراجية؛ أثناء تقديم أعمالهم السينمائية، حيث تطرح العديد من الأفلام السينمائية،  وتظهر للعلن، وعقب طرحها يكتشف الجمهور والنقاد سقطات وأخطاء بالعمل السينمائي، والتي عادة ما تحصل نتيجة عدم مرتجعة العمل جيداً، قبل طرحه في الصالات السينمائية، والتي نعرض لكم أبرز تلك المشاهد خلال التقرير التالي:

1) في محطة مصر.

يجلس البطل كريم عبدالعزيز لتناول الغداء مع أسرة منة شلبي، ذقنه محلوقة وتبدو ناعمة بشكل كبير، ثم تنتهي اللقطة ويتحول المشهد التالي لداخل غرفة كريم ومنة، فتجد البطل واقفا أمام مرآة دورة المياه، بنفس الملابس، يحلق ذقنه المحلوقة بالأساس.

2) فيلم إكس لارج

 يظهر فيه أحمد حلمي في انتظار الأعاصير يطلب من حارس العمارة في الطابق الأسفل أن يغلق باب الأسانسير لكي يصل له الأصنصير ولكن عندما وصل الأصنصير وصل من الطابق الأعلى وليس من الأسفل. 

3) جاءنا البيان التالي.

أثناء قيام المذيع نادر سيف الدين بمحاولة فتح أحد رجال الأعمال (أحمد خليل) وتصويره بكاميرته الخاصة، يظهر توقيت التصوير على الشاشة في المشهد الأول أكثر من 9 دقائق، وبعد قليل تظهر شاشة الكاميرا من جديد ويظهر التوقيت الدقيقة عن المشهد السابق.

4) حاحا وتفاحة

بطل الفيلم (طلعت زكريا) يظهر في مشهد وهو يقابل العريس ووالدته في الشارع بملابس معينة، وعندما صعد لينادي عَمّه ظهر بطقم مختلف، رغم أنه عاد في اللقطة الثالثة ليظهر بنفس الطقم الأول مجددًا، لتتغير بذلك ملابسه في حدث درامي واحد داخل الفيلم.

5) غبي منه فيه

في اللقطة الأولى يظهر زجاج السيارة وقد تم تهشيمه أثناء مطاردة، وبعدها مباشرة في اللقطة التالية يظهر الزجاج سليمًا دون أي خدش.

6) إكس لارج

في لقطة يجلس فيها بطل الفيلم (أحمد حلمي) مع خاله (إبراهيم نصر) يظهر عكازه في يده اليسرى في البداية، وفجأة تتغير زاوية الكاميرا في ضهر في يده اليمنى دون أن يقوم بتبديل مكانه.

7) طير أنت

في اللقطة الأول تظهر سيجارة البطل (أحمد مكي) وهو يؤدي دور الخليجي قد أوشكت على أنفاسها الأخيرة، ثم في اللقطة التالية مباشرةً تظهر بحالتها الطبيعية كما لو كان أشعلها لتوّه.

8) رمضان مبروك أبو العلمين حمودة

في اللقطة الأولى يدخل رمضان من باب الشقةليصالحوالدته في الفجر، وعندما تخبره إن "الباب يفوت جمل"، يخرج من الباب ليظهر في مشهد تسطع فيه أشعة الشمس في عز نهارها، رغم أن المشهد لم يستغرق سوى ثواني معدودة.

9) حرب أطاليا

ما بين لحظة وأخرى يتغير شكل توزيع الأحبال التي ربط بها بطل الفيلم (أحمد السقا)رجل الأعمال "بكر الرويعي"، (خالد صالح) في حجر بالصحراء.

10)بوحة

البطل (محمد سعد) يسقط من على الحصان وتشتبك يده باللجام ويزحف على الرمل بينما يجره حصان، إلا أن أثار كاوتش سيارة على الرمال ظهرت في الكادر.

11) بنات العم

في لحظة بين لقطتين داخل نفس المشهد يتغير شكل ووضعية القميص الموجود على ظهر الكنبة التي يجلس عليها أحد أبطال الفيلم.