من عمر يوم لـ5 سنوات.. أماكن ومواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 11:59 صباحاً
حملة شلل الأطفال في مصر
حملة شلل الأطفال في مصر
كتب : إيمان علي

أماكن ومواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من أكثر الأمور التي تصدرت محركات البحث في مصر خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، وهي الحملة التي تحظى باهتمام كبير من قبل الأسر المصرية.

ومع تزايد الاهتمام بها من قبل آلاف الأسر، ننشر في السطور القادمة المزيد من التفاصيل عن أماكن ومواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

موعد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت في وقت سابق عن موعد إطلاق حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان في محافظتي القاهرة والجيزة، مؤكدة أنها تنطلق خلال الفترة من الأحد 9 أكتوبر إلى 13 أكتوبر، ويستفيد منها الأطفال من عمر يوم واحد إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين.

وأكدّت الصحة أن الأطفال دون سن الخامسة هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض شلل الأطفال بالدرجة الأولى، موضحة أنه ينتقل عبر الطعام الملوث بالفيروس، حيث يدخل الفيروس الجسم ويتكاثر داخل الجهاز الهضمى، ثم يصيب الجهاز العصبى.

أماكن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

ويتوافر تطعيم شلل الأطفال في الأماكن التالية:

الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية

الفرق المتحركة بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق.

أقرأ أيضا

حقيقة انتشار مرض شلل الأطفال.. الصحة توضح

الصحة: بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظتين.. تعرف على الأماكن والمواعيد

مرض شلل الأطفال في مصر

يذكر أنه لم يتم رصد أى حالات مصابة بشلل الأطفال بأى محافظة من محافظات الجمهورية، منذ عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض خلال عام 2006.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن مصر تمتلك نظامًا قويًا من برامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصى للأمراض الوبائية، يعمل بشكل فعال فى الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، مُشددةً على حرص الوزارة على إطلاق حملات قومية بكافة محافظات الجمهورية للتطعيم ضد أى أمراض وبائية، وذلك لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، والحفاظ على مصر خالية من تلك الأمراض. 

اقرأ أيضا