أشرف زكي: أرفض منع المهرجانات ومع وضع ضوابط للتصدي للكلمات البذيئة

إجتماع نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 10:52 مساءً
أشرف زكي
أشرف زكي
كتب : حبيبة محمد

عقد الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، اليوم إجتماع مع أعضاء مجلس النقابة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعدد من المثقفين داخل نادي نقابة المهن التمثيلية،بالجيزة، وذلك لمناقشة أزمة مطربي المهرجانات.

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية خلال الاجتماع، إنه ضد منع مطربي المهرجانات من ممارسة العمل، ولكنه مع وضع ضوابط لمنع الكلمات البذيئة.

ومن جانبه، قال الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، إنه يجب أن يكون للرقابة دور مهم لحماية الذوق العام.

ولفت إلى أننا وصلنا لأغنية "انتش واجري"، و"شقلطني في بحر بيرة"، وهذا انحدار كبير.

مصطفى كامل: كنت هتخانق مع مراتي بسبب المهرجانات

يذكر أن تحدث الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، إن أغاني المهرجانات بمثابة المخدرات، وأصبح مؤديها يتنافسون على الابتذال، مشيراً إلى أنه لا يطالب بأن يقارن الأغاني في الوقت الحالي بأغاني الزمن الجميل لكن يجب أن تكون لها كلمات لائقة.

وأضاف مصطفى كامل، خلال المؤتمر الصحفي مع نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، أنه مع نجوم الفن الجميل، وكانت الكلمات محترمة وراقية، مؤكدا احترامه لآراء الحضور مثل الناقد طارق الشناوي، ودكتور مصطفى الفقي، والإعلامي محمد الباز.

وأشار مصطفى كامل، إلى أنه خلال خطوبة ابنته، اختلف مع زوجته بسبب أغاني المهرجانات، معلقا "كنت هتخانق مع مراتي بسبب أغاني المهرجانات التي فوجئت بها على الدي جي، لكنه صرخ لوقفها".

إجتماع مصطفى كامل وأشرف زكي:

يذكر أن بدأ منذ قليل إجتماع الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، مع الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، داخل نادي نقابة المهن التمثيلية، والذي أقيم لوضع ضوابط لمغنيي المهرجانات.

ودعا الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، وأعضاء المجلس، الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، لاجتماع لوضع ضوابط عمل المطربين ومؤدي المهرجانات الشعبية، فضلا عن الخروج بتوصيات هامة ويتم العمل بيها منذ الإعلان عنها، في أعمال الدراما والسينما، وذلك اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، بمقر نادي الممثلين في تمام الساعة السادسة مساءً.

أولى قرارات مصطفى كامل:

عقد الفنان مصطفى كامل أول مؤتمر صحفي له ظهر أمس في مقر نقابة المهن الموسيقية بعد انتخابه نقيبا خلفا للفنان هاني شاكر للكشف عن أولى قراراته بالنقابة التي شملت العديد من المفاجآت المدوية.

والتي قرر خلالها د الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بنسبة 10٪ بداية من 1 نوفمبر، مع زيادة بدلات العلاج والأمراض المزمنة والعمليات الجراحية الخطرة.

كما أمر مصطفى كامل، تجميد عضوية المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقيين، وإحالته للتحقيق في التهم الموجهة له من فساد.

وبالمثل تم تجميد عضوية "هدى"، زوجة سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، وإحالتها للتحقيق في تهم الفساد الموجهة لها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

فيما تم إيقاف سعد المتولي المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، وإحالته للتحقيق لما بدر منه وتهم الفساد الموجهة له.