لأول مرة في قمة السوبر المصري .. حكم اللقاء يحمل نفس جنسية أحد المدريبين

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 11:46 صباحاً
كتب : عبدالرحمن أبوغزالة

ينتظر الجميع بشوق خاص معركة كروية طاحنة سيكون قطبيها الأهلي والزمالك في موقعة هزاع بن زايد ،والتي ستنطلق في تمام السابعة مساء يوم غد الجمعة تحت شعار " حلم السوبر المصري".

حيث أن الفريقين يتلهفون لضم بطولة جديدة لخزانة بطولات النادي ،ومن هنا سوف يشتعل الصراع الخططي لدى المديرين الفنيين ،وكل ينظر في جعبته ليرى مامدى إستعداداته لتلك المعركة الكروية الدسمة والتي ستكون تحت قيادة تحكيمية برتغالية وهو فابيو خوسيه.،ومن هنا نطرح سؤلًا أثار الجدل بين جماهير كرة القدم وهو :لماذا تم إختيار حكم اللقاء من نفس جنسية المدير الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا ؟...وهل هذا سوف يثير القلق في صفوف المارد الأحمر ؟

بالتأكيد أن جماهير المارد الأحمر مستاءة من إختيار الطاقم التحكيمي البرتغالي الذي يعد من نفس جنسية "فيريرا" وهم يرددون :لن يكون هناك عدالة تحكيمية في اللقاء ،ولكن هل سبق أن كان هناك حكم في مباراةالقمة في السوبر المصري من نفس جنسية أحد المدربين؟.

لم تحدث من قبل أن جاء حكم يحمل نفس جنسية أحد المدربين ، لتكون هذه أول مباراة في السوبر المصري بين الأهلي والزمالك يحمل جنسية أحد المدريبين .

ولكن حدث مع النادي الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا حينما كان الحكم فيكتور جوميز يحمل نفس جنسية بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر ، وهي جنوب إفريقيا ، وحينها خسر الشياطين الحمر البطولة أمام الوداد المغربي.

ولكن من المتوقع أن لا يكترث الفريقين بأمر الحكم ، ليثما ان القمة تقام في كرنفال يشبة المبارايات الأوروبية والتي ستكون في قمة الإثارة الكروية ..فنحن ننتظر ماذا تخبئ لنا تلك المباراة ...

اقرأ أيضا