بحضور هالة صدقي وبشرى وبوسي شلبي.. انطلاق مهرجان أيام قرطاج السينمائية

السبت 29 أكتوبر 2022 | 10:13 مساءً
مهرجان أيام قرطاج
مهرجان أيام قرطاج
كتب : ريهام كمال

انطلق منذ قليل مهرجان أيام قرطاج السينمائية بحضور نجوم مصر وتونس والوطن العربي للاحتفاء بالنسخة الجديدة من واحد من أهم المهرجانات الفنية.

وحرصت الإعلامية بوسي شلبي على نشر صور وفيديوهات من تواجد الحضور على السجادة الحمراء، لعل أبرزهم هالة صدقي وبشرى والفنانة السورية الشهيرة منى واصف.

يكرم المهرجان كلا من يمينة بشير الشويخ وهي مخرجة وكاتبة سيناريو من الجزائر والمخرج محمد عبد الرحمان التازي من المغرب والممثلة ناكي سي سافاني من الكوت ديفوار والمخرج المصري الكبير داوود عبد السيد والمخرجة كلثوم برناز من تونس واسم الممثل الراحل هشام رستم من تونس.

يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة من مصر "ميكروباص" من إخراج ماجي كمال من مصر و"آخر يوم للشمس" و"هيبنوتيزيا" و"ريح الجنوب" و"رحلة" و"أستال " و"كيبر" من إخراج أحمد عبد السلام من مصر.

بينما يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة أفلام "ترامودول" و"سبايدرمان السودان" و"إطار طويل" و"الموسيقى ملجي" و"سنفتس بلاش" من إخراج أنس صلاح الدين من مصر، و"الناس اللي فوق" وفيلم "05:01"، وفيلم "إدريس" من إخراج أمير الشناوي من مصر، وهو الفيلم الذي شارك في مهرجان الإسماعيلية في دورته الماضية واستمر تصويره لمدة 3 أيام، في منطقة أرض اللواء بالجيزة، المكان الحقيقي لشخصية البطلة وأغلب المهاجرين واللاجئين الأفارقة، حيث يتناول الفيلم قصة إدريس وهو لاجئ من الأفارقة يبحث عن حلمه في لعب كرة القدم.

وعن أسماء لجان تحكيم المهرجان، حيث يترأس محمد عبد الرحمان التازي من المغرب لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، ويشارك في اللجنة الفنانة بشرى من مصر.

كما اختارت الناقد المصري كمال رمزي عضو لجنة تحكيم في أسبوع قرطاج للنقاد.