قفزة جنونية في أسعار الذهب اليوم الإثنين 31/10/2022 في مصر وانخفاضه عالميًا

أسعار الذهب اليوم

الاثنين 31 أكتوبر 2022 | 09:29 صباحاً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : إسراء السيد جبر

سَجلت أسعار الذهب اليوم الإثنين؛ المُوافق 31 من شهر أكتوبر الجاري قفزة جنونية في الأسواق المصرية؛ على الرغم من انخفاضه عالميًا؛ بسبب اقتراب عقد اجتماع الفيدرالي الأمريكي؛ لتحديد سعر الفائدة سواء بالزيادة أو بالنقصان، وبَلغ سعر جرام 24 في الساعات الأولى من صباح اليوم في مختلف محلات الصاغة 1406 جنيهًا مصريًا؛ ليسجل أعلى قفزة له منذ الأسبوع الماضي، بينما، اَقترب عيار 21 من 1300 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الإثنين 31/10/2022 في مصر

شَهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين؛ المُوافق 31 من شهر أكتوبر الجاري قفزة جنونية وكبيرة في مختلف محلات الصاغة المُتواجدة في مصر.

واَرتفع سعر المعدن الأصفر خلال الساعات القليلة الماضية من صباح اليوم حوالي 29 جنيهًا كاملًا؛ بالنسبة لـ عيار 24 مقارنًة بيوم أمس الأحد، بينما، قَفز عيار 21 حوالي خمسة جنيهات كاملة؛ ليسجل أعلى قيمة له منذ منتصف الأسبوع الماضي، الذي شَهد قفزة قوية لأسعار الدولار في مصر، والتي تَحطت حاجز الـ 23 جنيه.

ووَصل سعر الجنيه الذهب إلى 9840 جنيه، وجَاءت سعر المعدن الأصفر بالتفصيل كالآتي:

  • عيار 24: سَجل 1406.
  • عيار 21: سَجل 1230.
  • الذهب عيار 18: سَجل 1060.
  • أسعار الذهب اليومأسعار الذهب اليوم

    انخفاض أسعار الذهب اليوم عالميًا

    شَهد سعر المعدن الأصفر عالميًا انخفاضًا للمرة السابعة على التوالي خلال الشهر الجاري؛ بسبب الفائدة الأمريكية المتضخمة.

    وسَجل سعره صباح اليوم حوالي 1642.55 دولار أمريكي؛ بالنسبة للأونصة الواحدة، وفي نفس الوقت، شَهدت العقود الآجلة للذهب استقرارًا ملحوظًا في البورصة العالمية منذ قليل، وسَجلت 1645.00 دولار.

    وفي سياق آخر، شَهدت بعض المعادن النفيسة انخفاضًا ملحوظًا في أسعارها، على رأسهم الفضة، التي سَجلت انخفاضًا اليوم بمقدار 5.%؛ لتسجل في الأونصة الواحدة 19.14 دولار أمريكي.

    سعر الذهب عيار 21 في مصر بالمصنعية

    يرغب العديد منا في الوقت الراهن في التعرف على سعر المعدن الأصفر عيار 21؛ مضافة إليه المصنعية.

    وحسب الأسعار التي وردت صباح اليوم عن سعر الذهب في البورصة؛ فإن سعر الجرام بالمصنعية يتراوح بين 1260، و 1295.

    وخاصًة؛ بعد أن قامت الحكومة المصرية بتحديد سعر المصنعية في مختلف محلات الصاغة؛ ليتراوح بين 30 إلى 65 جنيهًا مصريًا، وهو ما يختلف من محل إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى.

    توقعات في سعر المعدن الأصفر خلال الفترة القادمة

    أَكد أمير رزق عضو شعبة الذهب على أن سعر المعدن الأصفر في الفترة الحالية في الأسواق المصرية لا يشكل الثمن الحقيقي له، ولكنه، في نفس الوقت شَهد هذه القفزة الكبيرة؛ بسبب اقتراب عقد اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

    وأَوضح رزق إلى أنه من المُتوقع حدوث انخفاض كبير خلال الفترة القادمة في سعر المعدن الأصفر في مختلف محلات الصاغة المصرية، والذي سوف يصل إلى 100 جنيه للجرام الواحد.

    وأَضاف أن سبب الانخفاض الذي سوف يحدث هو القرارات الجديدة التي أَصدرها البنك المركزي في منتصف الأسبوع الماضي؛ برفع قيمة الفائدة إلى 200 نقطة، وهو ما يؤدي إلى انحسار السوق السوداء في مصر.

    اقرأ أيضا