خاص | معتز فتيحة : خدود الفراولة هي رحلة بحث عن معرفة من أكون

الخميس 03 نوفمبر 2022 | 08:27 مساءً
المؤلف معتز فتيحة
المؤلف معتز فتيحة
كتب : رحاب العوضي

يشارك الكاتب والمنتج معتز فتيحة ، في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دولة الإمارات العربية برواية " خدود الفراولة"، حيث أن هذة المشاركة هي الثانية بمعارض الإمارات ولكن المشاركة السابقة كانت بمعرض أبو ظبي وحصلت الرواية علي الأكثر مبيعاً.

وكشف المؤلف معتز فتيحة، في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، عن تفاصيل العمل الروائي "خدود الفراولة". 

قائلا: سعيد جداً بمشاركة رواية"خدود الفراولة"، في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، للمرة الثانية وحصول الراوية علي الأكثر مبيعاً في معرض أبوظبي الدولي للكتاب بالمشاركة السابقة، وشاركت أيضاً في القاهرة في معرض الكتاب الدولي المنعقد مؤخراً، و أتمنى أن تحصل دائماً على الأكثر مبيعاً في كل المعارض القادمة.

رواية خدود الفراولةرواية خدود الفراولة

وتابع : في الحقيقة رواية خدود الفراولة كنت أعمل عليها بالتوازي أثناء كتابة فيلم "ريتسا"لأنهما كيان واحد، وإنتهيت منها وتم طرحها بعد فيلم "ريتسا" ، وهذة الرواية والفيلم هما عالم سينمائي واحد لأن بعض الشخصيات في الفيلم تتواجد بالرواية، و للمرة الأولى كاتب يعمل على عمل روائي سينمائي ويمزج العملين داخل عالم واحد بمعني أن شخصيات ريتسا متواجدة داخل الرواية ولكن فى مراحل عمرية مختلفة في اسكندرية وأماكن متقاربة وشخصيات مالك منصور و مانويلا .

وأضاف ومن خلال خدود الفراولة نري شخصية مالك منصور التي قام بتجسيدها أحمد الفيشاوي في ريتسا في بداياته بعمر العشرينات، وتكشف الرواية سر إرتدائه للقبعة دائماً وغيرها من التفاصيل حول شخصيته.

وأستطرد: لا أقدر أن أقول إن الرواية هي إستكمال للفيلم، و لكن هما عالم سينمائي واحد وأعمل علي تطوير رواية خدود الفراولة وهي جزء من مشروعي الأدبي والسينمائي، كما أن كل كتاباتي لها علاقة ببعضها البعض ولكنها ليست سلسلة روائية، وسيتم المشاركة بهذة الرواية في كل المعارض المقبلة بأذن الله.

وأختتم حديثه بهذة الكلمات" خدود الفراولة هي رحلتي في البحث لمعرفة من أكون كأنسان".

المؤلف معتز فتيحة
رواية خدود الفراولة