بـ شنب ودقن.. فتاة تتحدى معايير الجمال وتدخل موسوعة جينيس «صور»

فتاة تطلق لحيتها

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 10:56 صباحاً
هارنام
هارنام
كتب : ياسمين أحمد

 تعاني بعض السيدات من حالة مرضية تسمى الشعرانية، وهي عبارة عن نمو شعر خشن داكن يظهر على مناطق مثل الوجه والصدر والبطن، وهي أحد أعراض متلازمة تكيس المبايض، وتصيب 10% من النساء.

فتاة مصابة بمتلازمة الشعرانية

هارنامهارنام

لكن ما أصاب «هارنام» امرأة تبلغ من العمر 31 عاما تعيش في إنجلترا يبدو مبالغ فيه بعض الشيء، حيث يظن البعض أن لديها لحية مصطنعة، بسبب مرضها بمتلازمة تكيس المبايض، واعتادت على حلاقة شعر وجهها، لكنها سأمت وتوقفت عن محاولات الإزالة.

تعرضها للتنمر والانتقاد

هارنامهارنام

تعرضت للعديد من الانتقادات والتنمر ممن حولها، لكنها لم تلقي بالا لما يحدث، وقررت إطلاق لحيتها مع ارتداء أجمل الفساتين ووضع لمسات رائعة من مساحيق التجميل، واستطاعت دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لكونها أول امرأة ينمو لها شعر لحية بهذه الطريقة.

كسر الصور النمطية للجمال

هارنامهارنام

تعتقد هارنام أن الصور النمطية للجمال تلعب دورا كبيرا في التأثير بالسلب على نفسية النساء، وقالت في إحدى المقابلات:« إنه أمر مضحك للغاية لدرجة أنه لا بأس به عندما يكون على رجل ، ولكن عندما يكون على النساء ، يتم السخرية منه، لماذا أحتاج إلى الاستمرار في شرح جسدي؟ أجساد النساء تخضع لرقابة شديدة».

هارنامهارنام

وأصبحت هارنام الأن مصدر إلهام للكثير من الفتيات، وعدت واحدة من المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وواجهة إعلانية لمختلف الشركات.

اقرأ أيضا