كرم جبر عن قمة COP27: شرم الشيخ ستتحول لـ قبلة السياحة في العالم

مؤتمر قمة المناخCOP27

الخميس 10 نوفمبر 2022 | 04:42 مساءً
كرم جبر
كرم جبر
كتب : ياسمين أحمد

يحتفي العالم بمؤتمر قمة المناخ COP27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وأشاد الكاتب الصحفي «كرم جبر» رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتسهيلات التي قدمها القائمين على المؤتمر.

ولأن الإعلام يلعب دور مهم وكبير في قضايا تغير المناخ، قال في هذا الصدد كرم جبر:«لا يوجد مركز صحفي من قبل استطاع تغطية أي احتفالية دولية بهذه البراعة والإتقان».

الإشادة بالتنظيم الجيد للمؤتمر

وعن التنظيم المقدم من قبل الشباب أضاف قائلا:« كان التنظيم والدعم رائع، وجميعهم شباب مصريين اكتسبوا خبرة كبيرة من تنظيم مؤتمرات الشباب في السنوات، السابقة وأصبح لديهم خبرة كبيرة لتنظيم مؤتمرات عالمية بحجم مؤتمر المناخ COP27».

واستطرد في حديثه:«هؤلاء الشباب عسكوا صورة جيدة وطيبة عن الشباب المصري، والأمر الثاني أن الإعلام هو البطل الحقيقي في المؤتمر هذا العام، الذي حول قضية المناخ من قضية مؤتمرات ومتخصيين وندوات، إلى قضية شعبية وجماهيرية، ونتيجة الزخم الإعلامي الناس ستشعر بخطورة الأمر فيما يتعلق بالحوادث المناخية المفاجئة، في الفترات الأخيرة كالفيضانات والسيول وحرائق الغابات، فبدأت الناس تشعر أن الخطر ليس نظري، فالخطر موجود على أرض الواقع واقتحم بيوت الفقراء في العديد من المناطق».

قضية التلوث البيئي

وفيما يخص قضية التلوث البيئي قال:« هي من القضايا المهمة لأنها تلحق أضرار بالغة للجميع، وفيما يتعلق بالتنظيم فمصر نظمت هذا المؤتمر بإعداد جيد جدا، ولا يمكن سنيان دور المنصة المصرية الوطنية التي انطلقت منذ أيام كبديل للمنصات الدولية "القاهرة الإخبارية الجديدة"، لتوفية البيانات العلمية الشاملة ودعامتها استراتيجية المناخ بجانب الخطة للقضاء على التلوث والاتجاه للطاقة النظيفة والمشروعات الخضراء وسيتم تنفيذ المشروعات بدراسة علمية دقيقة».

عودة السياحة لشرم الشيخ

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام:« دور الإعلام مهم جدا وأتوقع أن شرم الشيخ ستتحول لقبلة السياحة في العالم، وسيعود إليها الدفء والحيوية للشواطئ وستعود مدينة السلام مرة أخرى وهذا ينعكس على سائر المدن المصرية ودورونا كإعلام الترويج ولا نصعب من المشاكل الصغيرة». 

اقرأ أيضا