تكريم إلهام شاهين بمهرجان السينما العربية في لندن

السبت 10 ديسمبر 2022 | 02:47 مساءً
إلهام شاهين
إلهام شاهين
كتب : ريهام كمال

حرصت إدارة مهرجان السينما العربية في لندن، على تكريم الفنانة إلهام شاهين، عن فيلمها حظر تجول.

نرشح لك: حكاية مسرحية.. "الجوكر" محمود القلعاوي لم يكن المرشح الأول وبوليصة تأمين محمد صبحي

ويُعد أول مهرجان في الجمعية البريطانية العربية للغرفة التجارية، بحضور الجاليات العربية في لندن.

وأقيمت ندوة بعد عرض فيلم حظر تجول، لتكريم إلهام شاهين، بحضور رئيس الاتحاد الدكتور عز الدين شلح ومدير التصوير السينمائى كمال عبدالعزيز، والإعلامية هالة سرحان، وطالبت إلهام شاهين، الرقابة ووزارة الثقافة بالوقوف إلى جوار صناعة السينما بإتاحة المزيد من الحرية أمامها لمناقشة الموضوعات الجادة لكى يمكن لها أن تواجه المنصات السينمائية الرقمية مثل نيتفليكس التي تحمل لنا قيما تتعارض مع عاداتنا وتقاليدنا.

وشاركت إلهام شاهين، متابعيها صور من ندوة تكريمها، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

وعلقت: "مع معالي سفير مصر في لندن، وصديقتي د. هالة سرحان، في عرض فيلمي «حظر تجول» في الجمعية البريطانية العربية للغرفة التجارية، بحضور الجاليات العربية في لندن، والندوة بعد الفيلم أكثر من رائعة سعدت جدًا بكل الآراء وردود الأفعال على الفيلم، وسعدت أيضًا بتكريمي في لندن".

فيلم حظر تجول، بطولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، ومحمود الليثي، وعارفة عبدالرسول، وكامل الباشا، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

تدور أحداث فيلم حظر تجول في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول فاتن التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها ليلى غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من فاتن للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.