هل إيران ترسل نووي مخصب إلى مليشيات الحوثي

العثور علي اجزاء نووية في إيران

الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 05:53 مساءً
ميلشيات الحوثي الارهابية
ميلشيات الحوثي الارهابية
كتب : محمد سباق محروس

نشرت الصحيفة العبرية "معاريف" ، نقلا عن مصادر في الشرق الأوسط، أن إيران سلمت مؤخراً شحنة من اليورانيوم المخصب إلى ميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن، لكن سقطت قطع منها في أيدي عناصر من تنظيم القاعدة في منطقة البيضاء باليمن.

ولم تذكر الصحيفة العبرية أي تفاصيل إضافية بشأن الشحنة، وهذه أول مرة يتم فيها إكتشاف خطوة مشابهة حتي بعد سنوات من تزويد إيران للحوثيين بالأسلحة والمعدات العسكرية المختلفة.

اقرأ أيضاً :سنغافورة تقدم دعماً لأوكرانيا عن طريق الصليب

ثم أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، أن المليشيات الحوثية الإرهابية استهدفت المنشآت النفطية وذلك لا يمثل فقط اعتداء على ثروات الشعب اليمني، إنما يشكل أيضا تهديداً على ممرات التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين، وهي ممارسات إرهابية فوضوية لا يمكن السكوت عنها.

وأشار إلي أن قرار مجلس الدفاع الوطني لتصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"، جاء نتيجة لممارساتها و انتهاكاتها بحق الأطفال وزراعة الألغام وتقييد الحريات والاعتداء على الصحفيين العزل، وفرض قيود بالغة التطرف  على المرأة، ونشر الأفكار الإرهابية وهدم النظام التعليمي.

وأضافت وكالة الأنباء اليمنية أنه خلال لقاء عبد الملك مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جابرييل فينيالس، وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، حيث تشاوروا حول التطورات الخطيرة التي وصلت لها اليمن بالإضافة إلي استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية المصالح الحيوية وتهديداتها المستمرة للملاحة الدولية، وإفشال جهود السلام و إعاقة تمديد الهدنة.

اقرأ أيضا