من بينها الملح والسكر.. 5 أطعمة تضعف المناعة وتزيد الالتهابات

الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 10:56 صباحاً
السكر
السكر
كتب : إسراء عماد

عادةً ما نتناول العديد من الأنظمة الغذائية التي تضر بنا دون أن نلتفت لعواقبها علينا فيما بعد، فهناك العديد من الأكلات التي تضعف المناعة وتزيد الالتهابات، وعلينا الحذر الشديد عند تناولها.

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية.. ورد سريع بالمقاتلات والأسلحة

-اللحوم الحمراء:

أثبتت الدراسات والأبحاث أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، يسبب مشاكل في القلب، ويزيد من نسبة الكوليسترول، مما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة،فضلا عن زيادة الالتهابات.

-المشروبات الكحولية:

أكدت دراسة نشرت في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي، أن المشروبات الكحولية، تؤدي إلى التهابات الأمعاء، وتضعف قدرة الجسم على مقاومتها، مما يؤدي إلى تفاقم خطورة أمراض أخرى.

-السكر:

وفقا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد، فإن الإفراط في استخدام السكر يوميا يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، والإصابة بالعديد من الأمراض.

-الملح:

يؤدي تناول الملح بكثرة أثناء تناول الطعام، إلى ضعف المناعة والتهابات الأنسجة، خاصةً مَن يعانون ارتفاعا في ضغط الدم، لذا يوصي خبراء بأن لا يتعدى استهلاك الفرد ملعقة صغيرة يوميا.

-الأطعمة المصنعة:

تحتوي الأطعمة المصنعة مثل البسكويت والشوكولاتة والبيتزا، دهون غير مشبعة، تزيد نسبة الكوليسترول في الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضا