إذا كنت تعاني دهون البطن.. إليك أفضل 5 مشروبات لحرقها

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 09:24 صباحاً
كتب : إسراء عماد

يقوم كثيرون باتباع العديد من الأنظمة الغذائية أملا في إنقاص الوزن، إلا أن كثيرين يعانون من كثرة الدهون في منطقة البطن، حتى بعد نزول الوزن، مما يجعلهم يبحثون عن مشروبات لمساعدتهم، لذا نتحدث في السطور التالية عن أبرز 5 مشروبات تساعد على حرق دهون البطن.

 اقرأ أيضا: إذا كنت تعاني القولون العصبي.. إليك بعض طرق الوقاية

أبرز 5 مشروبات لحرق دهون البطن

1. كميات كبيرة من الماء:

يؤدي تناول كمية كبيرة من الماء، خاصةً البدء بها في الصباح الباكر، إلى الشعور بالإمتلاء ومن ثم الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم.

كما حاول تناول الماء البارد، ذو درجة حرارة منخفضة، لبذل الجسم طاقة أكبر لتسخينه، مما يؤدي إلى حرق كمية أكبر من الدهون.

2. فنجان قهوة:

عندما تتناول فنجان من القهوة في الصباح، لا يشعرك بالاستيقاظ فقط فحسب، بل يؤدي الكفايين الموجود به إلى زيادة التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى تحفيز الجسم لحرق كمية كبيرة من الدهون.

3. الشاي الأخضر:

يقوم الشاي الأخضر بوظيفة فنجان القهوة نفسها، إذ يحتوي كمية من الكفايين، لكنه يتفوق على القهوة لاحتوائه على مضادات أكسدة خاصة، تقترن بالكافيين لتقليل المزيد من الدهون المخزنة في البطن.

4. الشاي الأسود:

إذا كنت تفضل الشاي الأسود على الأخضر لا تقلق، لأن في الوقت الذي يحتوي الشاي الأخضر مادة الكاتيكين، يحتوي الشاي الأسود كميات عالية من مادة البوليفينول، وهي نوع آخر من مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تقلل الوزن بشكل كبير.

5. خل التفاح:

إذا كنت ترغب في تقليل دهون البطن، عليك إضافة كمية مناسبة من خل التفاح إلى عصير الليمون أو الماء أو أي مشروب آخر تفضله، لأن له دورا كبيرا في التخلص من الدهون.

اقرأ أيضا