الرئيس السيسى وافق على تحويل الأرض للتمليك.. أبرز تصريحات أشرف زكي خلال افتتاح دار القوة الناعمة

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 03:43 مساءً
أشرف زكي
أشرف زكي
كتب : ريهام كمال

شهد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وعدد كبير من نجوم الفن افتتاح دار القوة الناعمة لرعاية فناني مصر بالسادس من أكتوبر.

نرشح لك: دراما رمضان 2023.. انضمام طه دسوقي لـ"الصفارة" مع أحمد أمين

ويُقدم لكم "بلدنا اليوم" أبرز تصريحات أشرف زكي، خلال حفل افتتاح دار القوة الناعمة.

-  الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافق على تحويل أرض الدار من حق انتفاع إلى تمليك، وهو ما يمنح الدار أمانا أكثر ودعما أكبر للمشروع.

- الشكر للرئيس على ما تشهده مصر من ثورة في المجتمعات العمرانية، وأيضًا لحاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان القاسمي على تمويله للمشروع، والذي يعتبر مصر بلده.

- إطلاق اسم الفنان هشام سليم على إحدى قاعات الدار وذلك لمجهوداته فى المشروع.

- عايز افتخر بأني مصري وواحد من أبناء هذه الأرض العظيمة اللي دولة الأمن والأمان.

- عايز أشكر وزير الإسكان هو وزير عظيم جدًا، وكان عندنا مشكلة في الدور اللي تحت كان معمول جراج، ولما اتكلمنا قولنا عايزين نستغله ونعمل عيادات ومعامل والكلام ده كان ممنوع، ولما قابلت معالي وزير الإسكان إدى تعليماته إننا نعمل المكان زي ما كنا عايزين، وهذا المكان كان حق انتفاع، وبموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصبح هذا المكان تمليك.

- أحيي فنانين مصر ونجومها العظيمة، اللي واقفين جنبنا وربنا يقدرنا جميعًا لخدمة هذه المهنة العظيمة اللي بنفتخر بها، لأننا عيون الشرق ولازم نكون قد المسئولية وعلينا التزامات كتير جدًا.

- كنت بكلم الفنان القدير حسن يوسف، وقالي إنتوا مش عارفين إنتوا عملتوا إيه، إنتوا كرمتوا الفنان لكن لم يعلم أحد ماتوا إزاي وراحوا إزاي وعانوا إزاي، الحمد لله إننا قدرنا لو بخطوة على الطريق الصحيح.

- اسم القوة الناعمة كان من اقتراح السيناريست الكبير عمرو محمود ياسين، وبشكر كل الزملاء والنجوم اللي كانوا منتظرين هذه اللحظة.

وحضر حفل افتتاح دار القوة الناعمة، من فنانى مصر صابرين، بشرى، عبير صبري، لقاء سويدان، أنوشكا، رانيا فريد شوقي، سامي مغاوري، أشرف عبد الغفور، عمرو محمود ياسين، إيهاب فهمي، أشرف طلبة، حنان شوقي، عفاف دنيا عبد العزيز، صفاء الطوخي، صبري فواز، سلوى محمد علي، أشرف فهمي، أحمد سلامة، وآخرين.

وزينت صور نجوم زمن الفن الجميل طرقات دار القوة الناعمة لرعاية فناني مصر، ومن ضمن صور الفنانين التي زينت حوائط الدار عبد الحليم حافظ، نادية لطفي، يحيى شاهين، على الكسار، ماري منيب، عمر الشريف، سناء جميل، عبد المنعم مدبولي، سعيد عبد الغني، محمود المليجي وآخرين.