الصحة: 5426 وحدة رعاية أولية على مستوى المحافظات

الخميس 29 ديسمبر 2022 | 03:28 مساءً
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
كتب : إسراء عماد

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، في العاصمة الإدارية، اليوم الخميس: «هناك 5426 وحدة رعاية أولية على مستوى المحافظات، وتم تطوير عدد كبير من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فضلا عن تطوير عدد كبير من وحدات الرعاية الأولية».

اقرأ أيضا: منها تعطل الساعة البيولوجية.. أسباب عدم القدرة على النوم رغم الشعور بالنعاس

وتابع عبد الغفار: «خدمات الرعاية الأولية، تتم من أول يوم منذ الولادة وحتى 65 عاما»، مضيفا: «أهم شيء في تنظيم الأسرة هو إنها تتم داخل منشآت الرعاية الأولية».

وخلال المؤتمر، أشار عبد الغفار، إلى أن الرئيس السيسي، وجه بدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية، موضحا أن الرعاية الأولية هي المحرك الفعلي للتغطية العلاجية.

وأوضح عبد الغفار، أن الاستثمار في تطوير الرعاية، يعمل على الاستخدام الأمثل لكل مستوى من مستويات الرعاية الصحية، والكشف المبكر عن الأمراض، وتوزيع الخدمات وفقا للاحتياجات، مما يساهم في جودة التخطيط الصحي وتوفير نفقات الانتقال والضغط على الطرق ووسائل النقل، للتوجه للمستشفيات، لتحسين خدمات تنظيم الأسرة، معدلات أداء خدمات الصحة العامة، وكذلك تحقيق العدالة، ومراعاة ذوي الهمم، من خلال الزيارات المنزلية وترشيد استخدام الأدوية والمستهلكات.

اقرأ أيضا