عبدالحليم حافظ كان زملكاوي وألقوا حوارى مع أم كلثوم في "الزبالة".. أبرز تصريحات محمود معروف

السبت 31 ديسمبر 2022 | 12:27 مساءً
محمود معروف
محمود معروف
كتب : ريهام كمال

حل الناقد محمود معروف، ضيفًا في برنامج بالخط العريض، الذي تقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب، وتحدث عن كثير من الأسرار لأول مرة.

نرشح لك: لليوم الثالث على التوالي.. فيلم "نبيل الجميل" يتصدر إيرادات شباك التذاكر

ويُقدم لك "بلدنا اليوم" أبرز تصريحات محمود معروف، خلال الحلقة.

- في جريدة الجمهورية مصدقوش إني عملت حوار مه كوكب الشرق وقطعوه ورموه في الزبالة وبكيت بعدها لانهم اتهموني بالفبركة، وقد قام مدير التحرير الاستاذ محمد جبريل بالاتصال بمنزل ام كلثوم للتأكد من صحة حواري معها وعند التأكد طلبوا مني اعادة كتابة الحوار مرة أخرى.

- ذهبت إلى صديقي سيد شعبان في الأوبرا ووجدت أم كلثوم هناك حيث كانت تنصحه بالابتعاد عن التدخين والشيشة والسجاير وهيبقى أحسن من عبد الحليم حافظ.

- سيد شعبان توسط لي لإجراء حوار مع أم كلثوم وكان عمري 19 عامًا وبالفعل ذهبت إلى فيلتها في أبو الفدا بالزمالك وأجريت معها الحوار.

- بوست إيد أم كلثوم في بداية حواري معها دعيت لها ربنا يخليكي ويكرمك وطلبت مني الدعاء بالصحة ولمصر.

- قلمي خلص أثناء حواري مع ام كلثوم وأهدتني قلمين لاستكمال الحوار، وسألت أم كلثوم بتحبي عبد الحليم حافظ ولا فريد الأطرش فأجابت بحب اللحم ولا السمك.

-  أم كلثوم رفضت الإجابة على سؤالي لها "هل عندك أحفاد"، و شربت 4 فناجين قهوة خلال حواري مع أم كلثوم ومكنتش بشرب القهوة وهي كانت سبب في إدماني للقهوة.

- جريدة الجمهورية صرفولي مكافأة 15 جنيه بعد حواري مع أم كلثوم واشتريت بيهم عربية.

- عبدالحليم حافظ كان أهلاويًا متعصبًا، إلى أنه في البداية كان زملكاويًا.

- عبدالحليم رفض إخباري بسبب ترك تشجيع الزمالك وتشجيع الأهلي، ولكن البعض قال لي إنه غضب مع لاعبي الزمالك نبيل نصير وعلي محسن، وأقسم أنه لن يذهب للنادي مرة أخرى وأنه لن يشجع الزمالك.

- والدتي أصرت على دخولي مدرسة أمريكية وجعلتني ملم باللغات حيث أتحدث 5 لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية والروسية والألمانية.

- التحقت بكلية اداب انجليزي وبدات التمرين بالتدريب بالصحافة في مجلة الاذاعة والتليفزيون بقيادة محمد بركات ومحمود علي آنذاك.

- أنا زعلان من أحمد السقا علشان مش بيسال عليا وكنت حبيب ابوه صلاح السقا الله يرحمه موجها رسالة إلى السقا قائلا : أنت كنت طالع زي قطر التالجو ومعرفش سبب اختفائك حاليا.

-  احمد السقا كان لاعبا جيدا في الزمالك وشهادتي فيه مجروحة وكان بيلعب لوقت قريب ماتشات كورة في الزمالك مع مجموعة من الفنانين.

- حصلت على منحة دراسة في المانيا للصحفيين المصريين وكانت مدتها 6 شهور كما حصلت على جائزة احسن صحفي في دورة اولمبياد لوس انجلوس 1984.

- ابني طبيب، وبقالي فترة ماشفتش، وهذا تقصير مني ومنه، وهو عايش في مصر و متزوج من لبنانية من عائلة راقية، وخلفوا تيا ومحمود.

- عبد الحليم حافظ كان صديقا شخصيًا لملك الحسن ملك المغرب واهداه رابطتي عنق وكان عبد الحليم يجري حفلا في المغرب كل سنة.

- الحاجة زينب ابنة الحاجة عليا شقيقة عبد الحليم حافظ اهدتني كرافتتي عبد الحليم حافظ اللتان اهداهما له ملك المغرب حيث كنت بعمل برامج في ذكري رحيل عبد الحليم وكنت على تواصل مستمر مع اسرة العندليب والحاجة زينيب أهدتني الكرافتتين.

- خليجي من الامارات من عشاق العندليب عرض عليا اموال كثيرة لشراء كرافتتي عبد الحليم ولكني رفضت.