كوريا الجنوبية: تأكد إصابة61 وافد صيني بفيروس كورونا

الثلاثاء 03 يناير 2023 | 12:16 مساءً
كتب : إسراء عماد

أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن 1 من كل 5 وافدين من الصين إلى البلاد مصاب بكوفيد-19، مما دفعها لفرض مزيد من الإجراءات الاحترازية، متضمنة إجراء اختبار "PCR"، على الوافدين منها خلال اليوم الأول من وصولهم، بعد أن تأكد، أمس الإثنين، إصابة 61 وافد عبر مطار إنتشون الدولي.

اقرأ أيضا: الصين بعد فرض عدة دول قيودا على القادمين منها: سنرد بمبدأ المعاملة بالمثل

وقالت وزارة الصحة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء: «مطار إنتشون الدولي، استقبل 1052 وافدا، بما فيهم طاقم خطوط الطيران، خضع منهم 309 أجانب، لاختبار "PCR"، فور وصولهم، وتبين أن 61 شخصا أي ما يصل إلى 19.7% مصاب بفيروس كورونا».

وتابعت: «يتم نقل المصابين بالفيروس، إلى مرافق مؤقتة، لعزلهم لمدة 7 أيام، وسيخضع ال743 شخصا الباقين للاختبار خلال اليوم الثلاثاء».

وأضافت: «عدد المصابين يمكن أن يرتفع سريعا، لأن كوريا الجنوبية تستقبل أعداد كبيرة من الوافدين عبر مختلف المطارات والموانئ».

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، خططها لإعداد مرافق يمكنها استيعاب ما يصل إلى 100 شخص، في إنتشون، وسيئول، وكيونجكي، موضحة أنه في حال استمرارية ارتفاع معدل الإصابات، فإن سعة استيعاب المرافق ستكون غير كافية.

ومن جانبها، أعربت الصين، عن غضبها اليوم الثلاثاء، بعد قيام أكثر من 15 دولة بفرضض قيود، تتعلق بقدوم الصينيين إليها والتي كان من أبرزها فحص كورونا "PCR"، محذرة من أنها سترد بإجراءات مضادة.

وقالت ماو نينج، الناطقة باسم الخارجية الصينية، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس: «فرضت بعض البلدان قيودا على دخول المسافرين، تستهدف الصينيين فقط، يفتقر ذلك إلى أساس علمي، وتعد بعض الممارسات غير مقبولة».

وأثناء التصريحات، حذرت نينج، من أن بكين، قد تتخذ إجراءات مضادة، مبنية على مبدأ المعاملة بالمثل.

وأمس الإثنين، أعلنت مصادر صحية كويتية، فرض قيود تتعلق بدخول البلاد، على القادمين من الصين، في إطار حزمة من إجراءات الوقاية المتبعة، بعد إعلان الكثير من الدول بعد تزايد إصابات كوفيد-19 في الصين خلال الفترة الأخيرة.

وقالت مصادر كويتية في تصريحات لصحيفة الرأي الكويتية: «التوصيات التي من المرجح أن ترفعها السلطات الصحية للجهات المعنية، قد تشمل فرض فحص كوفيد-19 "بي سي ار"، على أن تكون نتيجته سلبية قبل الوصول ب48 ساعة، والخضوع لاختبار آخر عند الوصول»، موضحة أن تلكالإجراءات تشمل جميع الوافدينن، باستثناء الذين طُبِق عليهم العزل.

وحتى الأحد الماضي، فرضت 12 دولة قيوداً على القادمين من الصين، من بينها إبراز فحص «كوفيد 19» سلبي النتيجة، أو الخضوع لفحص عند الوصول، وتضمنت تلك الدول: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية والمغرب، وتايوان.

ومن ناحيتها، اعلنت قطر أمس الإثنين، فرض قيود جديدة لجميع المسافرين المواطنين والمقيمين والزوار" القادمين من الصين إلى قطر، وذلك اعتباراً من مساء يوم غد الثلاثاء. 

اقرأ أيضا