بعد العثور علي بعضها في منزله.. أزمة الوثائق تلاحق مايك بنس

الثلاثاء 24 يناير 2023 | 08:50 مساءً
مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق
مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق
كتب : هبه حرب

أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم، من خلال تقرير لها , أنة تم إكتشاف وثائق سرية في منزل مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق، ليلحق بالرئيسين ترامب وبايدن في وقائع الوثائق السرية.

هذا وقد أوضحت الشبكة نقلاً عن محامي نائب الرئيس السابق مايك بنس، أنه عثر على حوالي 12 وثيقة تم تصنيفها سرية في منزل بنس في إنديانا الأسبوع الماضي.

كما ذكر  محامي خلال تصريحاته للشبكة الأميكية, أن بنس قام بتحويل هذه السجلات السرية إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي قام هو وقسم الأمن القومي بوزارة العدل بمراجعة الوثائق وكيف انتهى بها المطاف في منزل بنس في ولاية إنديانا.

وأضاف أيضاً أنه تم إكتشاف الوثائق السرية في منزل بنس الجديد بولاية إنديانا , في أعقاب الكشف عن وثائق سرية اكتشفت في المكتب الخاص للرئيس جو بايدن ومقر إقامته".

جدير ذكره أنه لم يتضح بعد موضع هذه الوثائق أو مستوى حساسيتها أو تصنيفها، لكن فريق بنس يعتزم إخطار الكونجرس،وذلك بحسب ما أفادته شبكة" سي إن إن".

ومن جانبه فقد طالب مايك بنس من محاميه إجراء تفتيش في منزله بدافع الحذر الشديد، وبدأ المحامي في فحص أربعة صناديق مخزنة في منزل بنس الأسبوع الماضي، حيث عثر على عدد صغير من الوثائق التي تحمل ختما سريا. 

ويذكر أن الأخبار بشأن وثائق مايك بنس, في الوقت الذي يجري فيه محقق خاص تحقيقا, في كيفية التعامل مع الوثائق السرية من قبل كل من بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضا