تويتر يتسبب في محاكمة بايدن القانونية أمام النواب الأمريكي

عائلة بايدن امام المحاكمة

الخميس 02 فبراير 2023 | 07:10 مساءً
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : محمد سباق محروس

صرحت لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي اليوم، عن عقد جلسة استماع بشأن دور “تويتر” في فرض الرقابة على التقارير المتعلقة بالأنشطة التجارية المشكوك فيها لعائلة الرئيس جو بايدن.

حيث ستُعقد جلسة الاستماع، التي أطلقوا عليها اسم “حماية الكلام من تدخل الحكومة وانحياز وسائل التواصل الاجتماعي، الجزء الاول منها: دور تويتر في قمع قصة بايدن للكمبيوتر المحمول”التي حدثت في 8 فبراير.

واشارت لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي في بيانها : “أنهم سيستجوبون  في  ثلاثة موظفين سابقين في تويتر، الذين قاموا بمراقبة تقارير نيويورك بوست عن مخططات أعمال عائلة بايدن بناءً على معلومات تم الحصول عليها من الكمبيوتر المحمول المهجور الخاص بهانتر بايدن”.

وجاء في البيان أن شركات تكنولوجيا كبرى ومنصات التواصل الاجتماعي تواطأت الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ، بما فيهم “تويتر”،  حيث فرض رقابة على المعلومات حول أنشطة الأعمال العائلية لبايدن.

وأكد رئيس لجنة الرقابة جيمس كومر: “ من حقنا الحصول علي إجابات بشأن هذا الموضوع، ولماذا تتواطأ شركات التكنولوجيا الكبيرة والمستنقع لفرض رقابة على هذه المعلومات حول بيع عائلة بايدن حق الوصول من أجل الربح.. المساءلة قادمة”.

والجدير بالذكر أن لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي طلبت معلومات من وزارة الخزانة بشأن أي معاملات تجارية مشبوهة من قبل عائلة بايدن.

اقرأ أيضا