القنبلة الموقوتة| شاب يخسر 165 كيلو بهذه الطريقة

طريقة للتخسيس

الاحد 12 مارس 2023 | 09:36 مساءً
الشاب كرافت
الشاب كرافت
كتب : محمد سباق محروس

أصبح حلم شاب من ولاية ميسيسيبى الأمريكية حقيقة بعد أن تمكن من خسارة قرابة 165 كيلوجرام (365رطل) من وزن 290 كيلوجرام الذى كان عليه فى يونيو من عام 2019 حوالى.

وأشار نيكولاس كرافت إلى أنه كان يعانى من البدانة منذ طفولته، ووصل وزنه فى المرحلة الثانوية إلى 300 رطل (136 كيلوجرام)، موضحاً أن الاكتئاب دفعه إلى الإفراط فى تناول الطعام، ومن ثم الابتعاد عن الفعاليات والمناسبات الاجتماعية، وفقاً لموقع "فوكس نيوز" الإخبارى.

وأضاف كرافت: "وزنى منعنى من الذهاب إلى المناسبات والسفر، لم أتمكن من ركوب المركبات العادية، كان من الصعب عليّ أن أتحرك، كنت أعانى من آلام فى الركبة والجسم، وضيق فى التنفس".

وذكر كرافت أن طبيبا وصف وزنه في عام 2019 بـ"القنبلة الموقوتة"، الأمر الذى جعله يفكر جديا في تغيير مظهره، والعمل على إنقاص وزنه.

وأوضح أنه غيّر الطريقة التى كان يأكل بها، فخفض من السعرات الحرارية فى المأكولات التي يتناولها، كما أنه تخلى عن الوجبات السريعة.

كما قال:" تخليت عن المشروبات الغازية والأطعمة المقلية والخبز والمعكرونة والأرز والكربوهيدرات الأخرى، وأضاف بدل ذلك لنظامه الغذائى الفواكه والخضروات والبروتين،مضيفاً أمارس التمرينات الرياضية بشكل يومي.

واختتم كرافت الشاب البالغ من العمر 42 عاما حديثه،  بأن الفضل فى الشكل الذى وصل إليه يرجع لجدته التي وعدها قبل وفاتها أن يخفض وزنه، ويظهر لها بعد مدة زمنية محددة بشكل مختلف.

اقرأ أيضا