"بديل"..مشروع تخرج طلاب من قسم الإعلام بحلوان

الاربعاء 15 مارس 2023 | 09:26 مساءً
طلاب مشروع "بديل"
طلاب مشروع "بديل"
كتب : شروق عبدالله

أطلق عدد من طلاب الفرقة الرابعة، بشعبة العلاقات العامة والإعلان، بقسم الإعلام، في كلية الآداب، جامعة حلوان، حملة توعوية، تحت اسم "بديل" كمشروع تخرج لهم، عن الهيدروجين الأخضر واستخدامه كبديل للوقود الأحفوري.

وقالت "منيرة محمد" الطالبة بشعبةالعلاقات العامة، أن الهدف من الحملة هو زيادة وعي المجتمع بأهمية الاعتماد على الهيدروجين الأخضر كبديل للأحفوري، وذلك تحت شعار "بدل طاقتك واحمي بيئتك".

وأضافت الطالبة "سندس رزق"، أن ذلك يأتي متزامنًا مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي، فضلًا عن أن إنتاج الهيدروجين الأخضر بالتحليل الكهربي للماء بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة واستخدامه كوقود (السيارت – السفن- المصانع)، يقضي على تغير المناخ الذي سببه الإحتباس الإحتراري نتيجة الغازات الضارة اللي تخرج من الوقود الأحفوري.

وعن سبب إختيار "بديل" أشارت الدكتورة "هبة صالح" مشرفة المشروع، إلى أن التغيرات المناخية في الوقت الحالي زاد تأثيرها على الإنسان والحيوان والبيئة، مما تؤدي إلى غرق المدن واختفائها، وكل ذلك بسبب الإحتباس الحراري الذي تسببه الغازات الناتجة عن احتراق الوقود الأحفوري، والحاجة إلى بديل للقضاء على ذلك.

اقرأ أيضا