9 ملايين جنيه..كيف سقط 4 مستريحين في قبضة أمن سوهاج خلال أسبوع؟

الاحد 26 مارس 2023 | 02:11 مساءً
ارشيفية
ارشيفية
كتب : سوهاج_ شروق عبدالله

انتشرت حالات النصب التي يتعرض لها الأشخاص في شتي أنحاء الجمهورية، فقد يخسر شخص مئات من الآلاف أثناء محاولته جني الملايين، حيث تبدأ فكرة النصب بوضع فكرة الاستثمار بعقول الأشخاص، ويدفعون مبالغ ضخمة مقابل عودتها بأرباح خيالية على فترات، ولكن النتيجة صادمة حيث ينتهي الأمر بتعرضهم للنصب والاحتيال.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (منطقة جنوب الصعيد)، في ظرف أسبوع واحد من إلقاء القبض على 4 أشخاص استولوا على قرابة 9 ملايين جنيه، بزعم توظيفها في مجالات مختلفة، فكيف تم ذلك؟!

_ مستريحة المفارش وتجهيز العرائس استولت على 825 الف جنيه

وسقطت في قبضة الأمن سيدة قامت بالاستيلاء على مبلغ مالي قرابة 900 ألف جنيه من 4 مواطنين، لتوظيفها فى مجال تجارة المفروشات وتجهيز العرائس وقاعات الأفراح، مقابل أرباح شهرية، إلا أنها لم تف بوعدها أو رد تلك المبالغ.

وتلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، بلاغًا محرر بمعرفة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بتقدم "ماجد ث" 44 عامًا، ترزى ويقيم دائرة قسم ثانٍ سوهاج و3 آخرين يقيمون دائرة المحافظة، بتضررهم من "هناء ظ" 41 عامًا حاصلة على معهد فني صناعي، وتقيم دائرة قسم ثانٍ سوهاج، للاستيلاء منهم على مبلغ مالي قدره 825 ألف جنيه، لتوظيفها فى مجال تجارة المفروشات وتجهيز العرائس وقاعات الأفراح، مقابل أرباح شهرية إلا أنها لم تفى بوعدها أو رد تلك المبالغ.

 وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المذكورة والتي اعترفت بما سبق، وتعهدت برد المبالغ إلى أصحابها.

_النصب على 5 مواطنين في مليون و400 ألف جنيه

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق والاشتراك مع وحدة مباحث الأموال العامة (منطقة وسط الصعيد) من ضبط عامل، قام بالاستيلاء على مبلغ مالي بلغت جملته 5.410.000  مليون، بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري، مقابل أرباح شهرية، بدائرة مركز شرطة دار السلام شرق المحافظة، إلا أنه لم يف بوعده أو رد تلك المبالغ.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا يفيد بالاستيلاء على ما يقرب من 5 مليون ونصف جنيه، من 8 مواطنين، بمركز دار السلام شرق محافظة سوهاج.

وأوضح "م م" أحد ضحايا النصاب في مركز دار السلام، لموقع "مصر تايمز" أنه كان على معرفة قوية بالوسيط مما جعله يطمئن له، فبادر بدفع مبلغ مالي على فترات ولكن جاءته الصدمة عندما استولي المذكور على أمواله، قائلًا "طول ما الطماع موجود النصاب بخير، احنا كنا عاوزين نعيش في مستوي كويس ولكن طمعنا، يارب رد فلوسنا".

_مستحضرات تجميل وجهاز عرائس..الاستيلاء على مليون جنيه من 5 مواطنين

وفي نفس السياق، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط صاحب محل كوافير، قام بالاستيلاء على مليون جنيه، من عدد من المواطنين في دائرة قسم ثانٍ سوهاج، بزعم توظيفها في مجال مستحضرات التجميل وتجهيز العرائس مقابل أرباح شهرية.

حيث تقدم (أيمن ح ح) 51 عامًا، مدرس وعدد " 4 " أخرين، ويقيمون دائرة القسم، ببلاغ من ضد (ماجد ص ف س) 48 عامًا، صاحب محل كوافير، ويقيم دائرة القسم، والمطلوب للتنفيذ عليه في عدد " 10 " قضايا (تبديد – شيكات – إستيلاء)، للنصب عليهم في مليون جنيه، بزعم توظيفها في مستحضرات التجميل وتجهيز العرائس، مقابل أرباح دورية إلا أنه لم يف بوعده أو رد تلك المبالغ.

_وظائف حكومية وخسارة بمليون جنيه

وكانت الوظائف الحكومية، أحد الأسباب التي سعي من أجلها المواطنين في محافظة سوهاج، مبادرين بدفع مئات الآلاف للحصول عليها، فكانت النتيجة هي الاستيلاء على مليون جنيه من 3 مواطنين.

ففي مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، اوهم "الأمير ع" 57 عامًا، محصل كهرباء في المراغة، 3 من ضحاياه أنه يستطيع تعيين ذويهم في المصالح الحكومية من خلال علاقاته الشخصية مع المسئولين بها، وتقدم "ممتاز م" 49 عامًا، محاسب كهرباء بالمراغة، وعدد 2 آخرين ويقيمون دائرة مركز المراغة، ببلاغ رسمي ضده بعد استيلاءه على أموالهم دون المقابل المطلوب، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتعهد برد المبالغ إلى أصحابها.

اقرأ أيضا