لبنان تكشف عن أول إجراءاتها عقب القصف الإسرائيلي

الجمعة 07 ابريل 2023 | 01:27 مساءً
لبنان
لبنان
كتب : هبه حرب

كشف أحمد سنجاب مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من لبنان، عن أن وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، دعا بعثة لبنان الدائمة في الأمم المتحدة، للتقدم بشكوى رسمية لمجلس الأمن، بعد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وأوضح أن الخارجية اللبنانية، اعتبرت في بيان لها، أن القصف الإسرائيلي يمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة البلاد، كما وصفت الخارجية اللبنانية عدوان إسرائيل بأنه يهدد الاستقرار بالجنوب.

وأفاد سنجاب خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن بو حبيب طلب من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقديم شكوى رسمية لمجلس الامن الدولي على أثر القصف والإعتداء الاسرائيلي المتعمد فجر اليوم لمناطق في جنوب لبنان، واعتبر أن القصف الإسرائيلي يشكل انتهاكا "صارخا" لسيادة لبنان وخرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن الدولي ١٧٠١، ويهدد الاستقرار الذي كان ينعم به الجنوب اللبناني.

ويذكر أن يأتي ذلك على أثر قصف إسرائيلي لـ لبنان، عقب إطلاق 34 صاروخا من الأراضى اللبنانية باتجاه مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد كبير في الأراضي المحتلة، جراء انتهاكات و اعتداءات الاحتلال المتكررة على المسجد الأقصى، حيث يتم التعدي على المصلين والمعتكفين في الأقصى.

وذلك في الوقت الذي يشهد فيه اقتحامات متكررة من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى، وسط حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا