نيسان سنترا عيوب متعددة وسعر مرتفع

الاحد 16 ابريل 2023 | 09:33 مساءً
نيسان سنترا
نيسان سنترا
كتب : محمد الإمبابي

تعد نيسان سينترا من السيارات التي يقبل عليها العملاء بسبب سعرها المناسب مقارنة بالسيارات الأخرى من نفس الفئة، لكن السعر وحده يجب أن يتراجع أمام عيوب أخرى.

عيوب نيسان سنترا

تنتمي نيسان سنترا إلى فئة السيارات السيدان، ويتم تجميعها محليا بمصانع نيسان في مصر، وتمتلك محركا ضعيف مقارنة بحجمها حيث يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر، وينتج قوة قدرها 118 حصانا، ما يجعلها بطيئة التسارع حيث تصل من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في زمن قدره 9.7 ثوان.

يعاب على نيسان سنترا نظام التعليق بها حيث إنه من أسوأ أنظمة التعليق ويحتاج لمزيد من الاهتمام من جانب صناع السيارة اليابانية، كما لا تتمتع نيسان سنترا بناقل حركة سلسل، ما يسبب ضيقا لقائد السيارة ويحرمه من متعة القيادة.

ارتفاع السيارة عن الأرض غير مناسب لطبيعة الشوارع المصرية، حيث إنها معرضة للاحتكاك بالمطبات وخلافه بسبب اقترابها من الأرض.

مغالاة وكيل نيسان في أسعار الصيانة وقطع الغيار

تعاني نيسان صني من نقص قطع الغيار خارج الوكيل ما يفرض على مالك السيارة التعامل بأسعار الوكيل التي تعتبر باهظة مقارنة بالأسعار خارجه.

ويشكو أصحاب السيارة من تكاليف الصيانة المبالغ فيها، فيذكر أحد أعضاء جروب نيسان سنترا مصر على مواقع التواصل الاجتماعي، أن سعر تغيير تيل الفرامل والطنابير الأمامية عند الوكيل بسعر 11 ألف جنيه، ما يجبر أصحاب السيارة على اللجوء إلى إجراء الصيانة بعيدا عن الوكيل والاعتماد على قطع غيار أخرى بلا ضمان. 

نيسان سنترا ومستويات الأمان

لا تتوافر وسائل وأنظمة الأمان بالشكل الكافي في نيسان سنترا، كما أن الفرامل تقل كفاءتها بداية من سرعة 60 كيلومترا في الساعة، فيجب مراعاة مسافة كافية مع السيارات الأخرى كي لا تتعرض للاصطدام.

عيوب صالون نيسان سنترا

استخدمت الشركة المصنعة مواد رديئة في الصالون الداخلي، وانتشار البلاستيك الصلب في المقصورة، كما لا تضم بعض المميزات المتعلقة بتوافر كاميرا خلفية.

أضف لذلك ضيق المساحة الخلفية، والتي تسبب عدم الراحة لركاب المنطقة الخلفية من صالون السيارة، ومع رداءة عزل الصوت داخل السيارة يشعر قائد نيسان سنترا بمزيد من الضوضاء بالأخص في السرعات العالية.

وتمتلك السيارة أنظمة ترفيه تقليدية للغاية، لا تتناسب مع ارتفاع سعرها والذي بلغ 623.500 جنيه.

اقرأ أيضا