هنيدي يتحدى تويتر.. ويوثق حسابه بـ"الطفل الذهبي"

السبت 22 ابريل 2023 | 05:59 مساءً
محمد هنيدي
محمد هنيدي
كتب : نهى أحمد

علق الفنان الكوميدي المصري محمد هنيدي بتعليق لطيف وضحك على خطوة إزالة علامة التوثيق الزرقاء على تويتر ، مبيناً عدم رضاه عن الخطوة التي اتخذها العالم. . أشهر مواقع المدونات الصغيرة.

وقام هنيدي بنشر تويته معلقا: “بعد 10 سنوات على تويتر … شخص فاسد يقول لي أن أدفع له المال بعلامة زرقاء. استبدلنا اللافتة بعائلة شابة تعاملت كوثيقة ذهبية”.

وقام هنيدي بوضع على حسابك الرسمي إلى جانب الاسم ، صورة بدت وكأنها وجه لطفل ذهبي صغير.

محمد هنيدي

وقد أعلن موقع تويتر عن الإزالة الرسمية لعلامات التوثيق الزرقاء من حسابات المستخدمين الذين حصلوا عليها مجانًا ، قبل أن يستحوذ الملياردير إيلون ماسك على المنصة. أعلن ماسك ، مالك ومدير منصة بلو بيرد الشهيرة ، قبل أيام ساد وضع وصف بأنه “فوضوي” على موقع تويتر بعد 24 ساعة من اختفاء العلامات الزرقاء من الحسابات التي تم التحقق منها ، مع انتشار حالات انتحال الهوية وانتشار معلومات كاذبة وملفقة.

وقد فقد مستخدمو تويتر البارزون علامات المصادقة الزرقاء، وذلك يوم الخميس ، والتي ساعدتهم في تحقيق من هوياتهم وتمييزهم عن المحتالين ، باستثناء أولئك الذين اختاروا دفع الرسوم الشهرية البالغة 8 دولارا

وكان من بين المستخدمين البارزين الذين فقدوا علامات التوثيق الزرقاء الخاصة بهم بيونسيه ، والبابا فرانسيس ، وأوبرا وينفري ، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، والنجمة البرتغالية – لاعب النصر السعودي – كريستيانو رونالدو ونجم كرة القدم الجزائرية ، رياض محرز ، الذي قال: “لن أدفع ثمن. مثل هذه الأفكار الغريبة “.

وقد أدت هذه الخطوة إلى قيام العديد من المستخدمين بانتحال شخصية أشخاص معروفين من خلال إنشاء حسابات مزيفة بأسمائهم.