انتظام امتحانات صفوف النقل في اليوم الثالث على التوالي.. والمديريات تشدد على ضوابط النتيجة

الاثنين 08 مايو 2023 | 01:33 مساءً
امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023
امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

أدى طلاب صفوف النقل، امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، لليوم الثالث على التوالي، اليوم الأثنين، وأعلنت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات انتظام سير أعمال الامتحانات دون مشاكل أو معوقات.

ويخوض طلاب صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية، امتحانات نهاية العام ورقيًا، بينما يؤدي طلاب صفوف النقل بالصفين الأول والثاني الثانوي، الامتحانات إلكترونيًا، وسط تعليمات وتوجيهات مشددة من وزارة التربية والتعليم، باتباع إجراءات ضوابط الامتحانات.

تعليم مطروح: انتظام الامتحانات لليوم الثالث ولا شكاوى

ومن جانبه، تابع عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، خلال جولته التفقدية، سير امتحانات النقل للمراحل التعليمية الثلاث في يومها الثالث بمدارس إدارة مطروح التعليمية والاطمئنان على انتظام العملية الامتحانية.

وأوضح وكيل تعليم مطروح، أن سير الامتحانات تمت وسط أجواء هادئة وآمنة خلال تواجده باللجان الامتحانية، مؤكدًا على الطباعة الجيدة للورقة ووضوح أسئلة الامتحان واضحة وخلوها من الغموض وفي مستوي الطالب المتوسط وشاملة جميع فقرات المنهج وبما يحقق الوزن النسبي للورقة الامتحانية.

واطمأن مدير المديرية من خلال غرفة العمليات الرئيسية على انتظام العملية الامتحانية لصفوف النقل مع التزام كافة المشاركين فى الإمتحانات بالتعليمات والضوابط المنظمة مشيرا أنه لم ترد أي شكوى بشأن الامتحانات على مستوى جميع الادارات التعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب والصحي الآمن داخل لجان الامتحان وبذل الجهد من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط لصالح أبنائنا الطلاب ولضمان حصول كل طالب علي حقه كاملا مع توافر الشفافية والعدالة والمصداقية.

تعليم الدقهلية: غرفة العمليات لم ترصد أي مخالفات

 وفي محافظة الدقهلية، تفقد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أداء طلاب الدقهلية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا على عدم وجود أي معوقات لسير لجان الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية.

وأشار "شعبان" إلى أن  غرفة العمليات المركزية بالمديرية و الغرفات الفرعية بالإدارات التعليمية لم ترصد أي مخالفات، وجاءت الأسئلة من المنهج الدراسي، طبقا للمواصفات القياسية للورقة الامتحانية، وفي مستوى الطالب المتوسط.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على تحري الدقة في تصحيح الأوراق ورصد الدرجات فى الشيت لينال كل طالب حقه، مشيرا إلى أنه تم توفير مقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، وانتهت جميع الإدارات التعليمية من تطهير كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروسات والأوبئة بالمدارس، عقب أداء الطلاب للامتحان، حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

تعليم الوادي الجديد: انتظام طلاب صفوف النقل باللجان

وتفقد سيد عبد العزيز عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، اليوم الإثنين، مجموعة من المدارس التابعة لقرية البشندى بإدارة بلاط التعليمية يرافقه مدير الإدارة.

وأفاد وكيل التعليم بالمحافظة، أن طلاب صفوف النقل منتظمون باللجان على مستوى المحافظة لمواصلة أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول 2022_ 2023م دون شكاوى.

وأشار وكيل التعليم بالمحافظة إلي أن غرفة العمليات بديوان عام المديرية تباشر أعمالها منذ الصباح الباكر، وتواصل لحظة بلحظة مع غرفة العمليات بالوزارة وغرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة.

تعليم الإسماعيلية: الامتحانات تسير بهدوء واستقرار

وفي الإسماعيلية، تفقد الدكتور محمد بحيرى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم الإثنين، مجموعة من المدارس التابعة لاداراتي جنوب وشمال التعليميتن.

واطمأن وكيل الوزارة على انتظام الطلاب بلجان الامتحانات وتوافر كافة الأجواء المناسبة أمام الطلاب، مشيرًا إلى أهمية تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات ووفق الضوابط الخاصة بها ومنح الطلاب الوقت الكامل للامتحان وعدم خروجهم قبل انتهاء الوقت المخصص لذلك.

وأكد الدكتور محمد بحيرى أن الإمتحانات تسير بشكل هادئ ومستقر ، فضلا عن إنضباط وإستقرار منظومة العمل، معربًا عن إمتنانه وتقديره لتعاون جميع القائمين بأعمال الإمتحانات لما شهده من حسن الآداء والدقة لإنجاز العمل بكل كفاءة متمنيا لطلاب المحافظة التوفيق والسداد وتحقيق أفضل النتائج.

اقرأ أيضا