غادة والي في مرمى الإنتقادات بعد ردها على سرقة اللوحات من المصمم الروسي

الاحد 21 مايو 2023 | 08:25 مساءً
المصممة غادة والي
المصممة غادة والي
كتب : لينا غالي

أثارت المصممة غادة والي، الجدل خلال الساعات الماضية، بعد اتهامها بسرقة 4 لوحات من تصميمات الفنان الروسي جريجوري كوراسوف.

أوضحت الفنانة غادة والي خلال تصريحات تلفزيونية لها عن إتهامها بسرقة من نفس الفنان للمرة الثانية:" إنها لم ترد على اتهامات السرقة الموجهة لها في العام الماضي، بسبب حالتها الصحية".

تابعت:" تصميمات لوحاتها ولوحات الفنان الروسي مقتبسة من الفن الفرعوني، والمدرسة التشكيلية للرسام "بابلو بيكاسو" أنها استلهمت تصميم لوحاتها من الفن الفرعوني، والمدرسة التكعيبية لبيكاسو، وأنا مش شايفة إن اللوحات متماثلين".

أضافت:" أن اللوحات شبه بعض جدا، لأنهم من الفن الفرعوني، وهناك تشابه في شكل المرأة في اللوحه، ولكن الأيادي الموجودة في اللوحات مختلفة".

ونفت غادة والي حصولها على 120 مليون جنيه مقابل عملها على تصميمات محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق قائلة: "العقد قيمته 77 ألف جنيه، وقدم فريق العمل 36 لوحة إلى الشركة الفرنسية القائمة على تشغيل المترو".

موضحة أن الشركة الفرنسية المسئولة عن تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، فسخت العقد مع شركتها قبل اندلاع أزمة الفنان الروسي، بسبب خروجهم في برنامج تليفزيوني، للحديث عن المشروع قبل انتهاء التسليم. 

المصممة غادة والي
المصممة غادة والي