الفنان الروسي بعد اتهام غادة والي بسرقة لوحاته: لم أتوقع ذلك

مع شريف عامر..

الثلاثاء 23 مايو 2023 | 11:28 مساءً
الفنان الروسي وغادة والي
الفنان الروسي وغادة والي
كتب : لينا غالي

كشف الفنان الروسي جورج كوراسوف، عن شهرته الكبيرة التي حققها الآن في مصر، خاصة بعد أزمته مع المصممة المصرية غادة والي، بعد اتهامها بسرقة تصميمات لوحاته.

وقال الفنان الروسي خلال تصريحاته لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر،: "لم أتوقع هذا الأمر، ولم يكن مخططا له من قبل، حيث أرسل لي عدد كبير من مواطني مصر عددا من الصور، وعرفت وقتها ما حدث في محطة المترو وعلبة المشروبات الغازية".

وكانت واليا قد أعلنت من قبل عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أنها فنانة تشكيلية، وهو ما نشرته صفحة سيدات مصر نقلا عنها.

وكانت واليا قد اتهمت بسرقة لوحات فنية لفنان تشكيلي روسي واستخدمتها في جداريات مترو الأنفاق، قبل أن تزيلها الشركة المشغلة لقطار الأنفاق عقب اكتشاف الواقعة، وماليث أن أعلن الفنان الروسي عن سرقة جديدة بطلتها غادة وال لإحدى لوحاته الفنية واستخدمتها هذه المرة في تصميمات تخص شركة مشروبات غازية شهيرة.

انضمت نقابة الفنانين التشكيلين إلى قائمة الجهات التي تنفي علاقتها بمصممة الجرافيك غادة والي، فبعد أن أعلنت كانت شركة "أرى. إيه. تري . بي" ديف للنقل كايرو المسئولة عن تشغيل الخط الثالث بمترو الأنفاق عن عدم مسئوليتها عن التصميمات الخاصة المتواجدة بإحدى محطات المترو، مشيرة إلى أن مسئولية التصميميات تقع على عاتق المصممة، أعلنت نقابة الفنانين التشكيلين منذ قليل في بيان رسمي لها أن غادة والي ليست عضوة لديها وتسأل وحدها عما ينسب إليها من أفعال.

الفنان الروسي وغادة والي
الفنان الروسي وغادة والي